7 ملايين كيس خيش حاجة فرع السورية للحبوب بالقامشلي مع بدء التوزيع

الحسكة ــــ حجي المسواط :

بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب بالقامشلي بيع أكياس الخيش للإخوة الفلاحين والمزارعين بألفي ليرة للكيس الجديد و ألف ليرة للقديم تتم إعادتها للفلاح على فاتورة الشراء.

وذكر مدير فرع القامشلي للمؤسسة السورية للحبوب المهندس عبيدة علي أن على الفلاح كتابة تصريح خطي يتعهد فيه بتسويق إنتاجه إلى مراكز الشراء التابعة للمؤسسة السورية للحبوب موضحا أن حاجة الفرع من أكياس الخيش الفارغة خلال الموسم الحالي تقدر بـ ٦ ملايين كيس جديد و مليون كيس مستعمل بينما يتوفر بمستودعات الفرع مليون ونصف مليون كيس قديم وجديد و الفرع بانتظار وصول كميات من أكياس الخيش الفارغة إلى المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة.

وبين مدير الفرع أن المراكز بدأت بعمليات بيع أكياس الخيش وفق  طلبات الدور من الفلاحين والمزارعين وفق كتب صادرة عن الدوائر الزراعية في المحافظة وأن توزيع الأكياس يتم بمعدل ٣ أكياس للدونم الواحد بالنسبة للحقول المروية وكيس ونصف كيس للدونم الواحد بالنسبة للحقول المزروعة بعلاً. ويتم التوزيع من خلال 5 مراكز هي مركز جرمز وهو مخصص لفلاحي مناطق المالكية واليعربية والجوادية. ومركز الطواريج وهو مخصص لفلاحي منطقتي تل حميس وبئر الحلو الوردية (تل براك) ومركز مدينة الحسكة المحدث في مقر الصالة الرياضية وسيتم التوزيع في هذا المركز من السيارات مباشرة على فلاحي مناطق تل تمر والحسكة والشدادي مركدة. ومركز الثروة الحيوانية الأول لفلاحي منطقتي الدرباسية وأبو راسين، ومركز الثروة الحيوانية لفلاحي مناطق القامشلي والقحطانية وعامودا.

رقم العدد:4591

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار