اليوم ..انطلاق مباريات دوري المحترفين السوري بكرة القدم …الفتوة يستقبل الساحل وتأجيل مباراة الجزيرة الكرامة

 
 مأمون العويد
 
بعد تأجيل مباريات  دوري المحترفين بكرة القدم لأكثر من مرة بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وآسيا .
تعود الحياة اليوم لملاعبنا الخضراء، من خلال انطلاق مباريات دوري المحترفين السوري لكرة القدم، بإقامة منافسات الجولة الأولى، حيث يستقبل الفتوة ضيفة الساحل ،وفي موقعة قوية يستضيف الوحدة جاره الجيش بطل الدوري، ويحل الشرطة في ضيافة جبلة ،ويلتقي حطين مع الطليعة، ويواجه النواعير تشرين ،ويستقبل الاتحاد الوثبة،وتم تأجيل مباراة الجزيرة مع الكرامة إلى موعد يحدد لاحقا. 
مباريات الجولة الأولى كل الاحتمالات واردة فيها ومعها  ، والفوز  والخسارة قد تنتقل من فريق لٱ خر، خلال مجريات اللقاء على اعتبار أن البدايات لاتعبر عن أحوال الفرق المتبارية من حيث الاستعداد والتحضير.  والبداية في كثير من الأحيان تكون في مصلحة من يعرف كيف يستغل ظروف المباراة وإن لم يكن الطرف الأفضل لأن كرة القدم تعترف بمن سجل في شباك الخصم بعيدا عن المستوى والعرض المقدم .
الفتوة خلال فترة التحضير والاستعداد للدوري أشرف عليه أربعة مدربين ،وهذا بكل تأكيد ليس في مصلحة الفريق، لكن بالإصرار والعزيمة وبوجود عناصر تملك خبرة التعامل مع مباريات دوري المحترفين قادر على تجاوز ضيفة الساحل، والبداية مهمة جدا في هكذا لقاءات، مستفيدا من حضور جماهيره الوفية التي اشتاقت لرؤية فارسها الأزرق وهو يقارع الكبار .
الفوز يمنح الفريق الثقة ويعطيه الحافز لمتابعة المشوار بنجاح ،وهذا مانتمنى حضوره أمام الساحل لأن البداية الإيجابية تسهم في رفع معنويات اللاعبين وتعطيهم الحافز لتقديم أفضل ماعندهم في المباريات القادمة من عمر الدوري الذي لايزال في بداياته .
 
/تعاقد وتجديد عقود /
استطاع الفتوة قبل انطلاق الدوري تعزيز صفوفه بالتعاقد مع عدة محترفين و عودة بعض  أبناء النادي. 
حيث تعاقد مع محمود طفاش و حازم جبارة وأحمد الكلزي وربيع سرور ومحمد الهزاع وفاتح العمر وهاني النوارة وعبد الكريم فتيح وعمار مستت وسليمان سليمان ونصر محيمد وعلي العلاوي وميسرة العرسان. 
في حين جدد عقود كل من :
شاكر الرزج وشمس الدخيل وصبحي تحسين وسليمان الإبراهيم واحمد قاسم وعبد المجيد عبدالله وعلي رمضان ومحمد كنيص ووسيم بوارشي وعلي بعاج. 
و غادر  الفريق محمد عدره وباسل حسكيرو
عادل عبدلله و يزن الاعسر وواصل الحسين وبلال شيحة وفادي الصفدي وعبد الهادي شريقي وغفور مداد ومحمود حسان. 
 
/فترة التحضير و 8  مباريات /
فترة التحضير والاستعداد للدوري لعب فيها الفتوة ثمانية لقاءات حيث تعادل مع الشرطة (1_1) ومع  المجد (1_1) وخسر أمام  الوثبة (0_4) وفاز على النضال (5_1) وخسر في دورة الانتصار أمام تشرين (1_3) وأمام  التضامن (0_1) وكذلك مع الشرطة (0_2) 
ليتم إقالة المدرب همام حمزاوي وتسند المهمة مؤقتا للمدرب عبد الفتاح فراس و مساعديه أحمد جلاد وإسماعيل السهو، بعد ذلك  تم تشكيل جهاز فني جديد بقيادة المدرب حسان إبراهيم و مساعده نادر جوخدار ومدرب الحراس عبد المسيح دونا. 
ليلعب الفتوة تحت قيادة الكادر الجديد مع الطليعة ويفوز بنتيجة (1_0).
سجل الفريق 9 أهداف و استقبلت شباكة  13 هدفا. 
سجل الأهداف  اللاعبين ربيع سرور هدفين وأحمد الكلزي هدفين ومحمد الهزاع هدفين وسليمان الإبراهيم هدف ومحمد كنيص هدف وزين الفندي هدف.
 
 / تأجيل مباراة الجزيرة مع الكرامة /
 
قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم ،تأجيل مباراة الجزيرة مع الكرامة ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري المحترفين التي تنطلق اليوم الاحد ،بناء على طلب نادي الجزيرة بسبب الظروف التي تمر بها مدينة الحسكة إلى موعد يحدد لاحقا. 
يذكر ان الدوري سيتوقف بعد نهاية المرحلة الخامسة في الفترة من التاسع من شهر تشرين الثاني المقبل حتى الثالث والعشرين منه لمشاركة منتخبنا الوطني للرجال في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022وكأس أمم آسيا الصين 2023 وانشغال المنتخب الأولمبي في مباريات ودية تحضيرا لكأس أمم آسيا تحت 23 عاما التي ستقام العام المقبل في تايلاند .
 
 
 
 
mohammadganama@gmail.com” data-hovercard-id=”mohammadganama@gmail.com” class=”ajn bofPge”>  
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار