بعد رفدها بعدد من الباصات.. خطوط جديدة لنقل دير الزور

ناقشت لجنة السير بمحافظة دير الزور باجتماعها الدوري عددا من القضايا المرورية والنقل لتخديم المدينة والمواطنين بشكل جيد .

وقال عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة مسؤول قطاع النقل مضحي محيمد إنه تمت مناقشة وضع خطوط سير جديدة بعد تزويد المحافظة بعدد من باصات النقل الداخلي وتحديد خطوط السير بحيث يتم تخديم كل المواطنين وتخفيف الأعباء المادية عنهم .

وبين المحيمد أنه تمت أيضا مناقشة إغلاق عدد من الفتحات بالجزر الوسطية وتحديد مسار اتجاه السير للشوارع الرئيسة .

من جانبه بين مدير النقل الداخلي بدير الزور خالد بحرة بأنه يوجد في الوقت الحالي 3 خطوط نقل داخلي رئيسية ضمن مدينة دير الزور، الأول يبدأ من حي الجورة إلى حي هرابش وصولاً إلى المطار، والثانية بين رئاسة الجامعة والكليات عند المدخل الجنوبي للمدينة، أما الثالثة فيبدأ من المحافظة إلى حي الموظفين، مشيراً لوجود خطة لفتح ثلاثة خطوط جديدة لتخديم الأحياء المحررة التي بدأت تشهد عودة الأهالي إليها، حيث سيتم فتح خط من المحافظة إلى حي البوسرايا، والثاني من المحافظة إلى منطقة البغيلية في المدخل الغربي، والأخير من دوارة الكرة الأرضية وصولا إلى الجسر المعلق لتخديم المعبار.

وأضاف البحرة بأن عدد السرفيس العاملة على خطوط النقل الداخلي بديرالزور نحو 80 سرفيس وهي موزعة على خط هرابش والرئاسة القصور.

رقم العدد:4323

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار