رهان بيريز يُعقد موقف زيدان

اشتعلت أزمة خلال الأسابيع الأخيرة بين جدران نادي ريال مدريد ، بصدام بين الإدارة برئاسة فلورينتينو بيريز، والمدير الفني زين الدين زيدان ، حول الحارس الثاني للفريق خلال الموسم المقبل .

ويسعى ” زيزو ” للاعتماد على نجله لوكا ليكون الحارس الثاني للميرنجي ، بعد البلجيكي تيبو كورتوا الذي ضمن المركز الأساسي بعد الاتفاق مع الكوستاريكي كيلور نافاس على الرحيل هذا الصيف .

ورفضت الإدارة رغبة زيزو بالاعتماد على لوكا ، نظرًا لكونه لازال يحتاج للكثير من التطور والمشاركة ليكون في هذا المركز الصعب ، وفضلت استعادة خدمات الحارس الأوكراني أندري لونين ، الذي لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة في صفوف ليجانيس .

ويُسلط  الضوء خلال السطور التالية على الصدام الجديد بين الإدارة وزيدان بسبب نجله لوكا :

رهان بيريز

اتجه فلورينتينو بيريز خلال الفترة الماضية ، للتعاقد مع العديد من المواهب الشابة والنجوم الكبار من أجل تأمين مستقبل الفريق لسنوات عديدة .

وكان التعاقد مع الحارس الشاب أندري لونين ، ضمن خطط بيريز للمستقبل ، والذي أتى من صفوف زوريا لوهانسك الأوكراني مقابل 8.5 مليون يورو، وبعقد لمدة 6 سنوات ، بعد صراع مع كبار أوروبا لضم الحارس الموهوب .

وشارك لونين في الفترة التحضيرية لريال مدريد الموسم الماضي ، قبل أن يستقر النادي على إعارته لصفوف ليجانيس والتي لم يُحقق خلالها الاستفادة الكاملة ، حيث لم يشارك سوى في 7 مباريات فقط .

ورغم عدم مشاركته بشكل مستمر، لكن بيريز يثق جيدًا في قدرات لونين ليكون الحارس الثاني ، وأصر أن يكون في المركز الثاني خلف كورتوا .

إثبات الذات

وأكد لونين أن ثقة بيريز في محلها ، حيث شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم للشباب مؤخرًا ، وقادهم لتحقيق اللقب عقب الانتصار في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية بنتيجة ( 3 – 1 ) .

وكان لونين من أبرز الأعمدة في صفوف المنتخب الأوكراني خلال البطولة ، ونجح في التتويج بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة ، حيث استقبل في شباكه 5 أهداف خلال 6 مباريات ، وخرج بشباك نظيفة في مباراتين ، ليضع المزيد من الضغط على زيدان .

استسلام زيدان

لم يحسم زيدان قراره النهائي حتى الآن ، لكن الأمور حاليًا تسير في اتجاه الاعتماد على لونين ورحيل لوكا خلال الميركاتو الصيفي .

كان لوكا ، الحارس الرابع في ريال مدريد ، وحارس فريق الشباب في الدرجة الثانية ، وبعد رحيل كيكو كاسيا أصبح الحارس الثالث وشارك في الليجا لأول مرة بعد عودة زيدان ضد هويسكا .

وصرح زيدان سابقًا أنه لا يُجامل نجله ، قائلا : ” من يعرفوني يعلمون أن لوكا موجود هنا بناءً على قدراته ، وقد كان لاعبا في النادي لمدة 16 أو 17 عامًا ، مثل كارفاخال وآخرون ، ولا شيء أكثر من ذلك ، لكن من يتحدثون عن الجانب الشخصي ، فأنا لا أهتم ” .

ويملك لوكا حاليًا عرضًا وحيدًا من فريق كليرمونت الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الفرنسي ، وترى إدارة ريال مدريد أن العرض جيد جدًا للوكا في هذا التوقيت ، حيث يمكنه المشاركة في أكبر عدد ممكن من المباريات .

والاتجاه لدى الإدارة أن يكون لوكا حارس الفريق في المستقبل ، وأن يكتسب الخبرات بالاحتكاكات والمشاركة في المباريات بشكل مستمر، وليس فقط بالتدريبات والمشاركة مع فريق الرديف .

رقم العدد: 4279

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار