غوارديولا أفضل مدرب في الدوري الانكليزي

 

أحرز المدرب الإسباني بيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب في إنكلترا ، بعد قيادته فريقه مانشستر سيتي إلى لقبه الثاني توالياً في الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، متفوقاً على الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الوصيف .

واحتفظ سيتي بلقبه في البريميرليغ بعد صراع محموم انتهى بفارق نقطة يتيمة أمام ليفربول ، وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة في فترة سابقة من الموسم ، سيكون بمقدور سيتي تحقيق ثلاثية محلية للمرة الأولى عندما يواجه واتفورد السبت في نهائي كأس انكلترا على ملعب ويمبلي .

وتصدر غوارديولا تصويت لجنة من الخبراء بالإضافة الى الجماهير ، متفوقاً أيضاً على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الذي أوصل فريقه إلى نهائي دوري ابطال أوروبا على غرار كلوب ، ومدرب ولفرهامبتون البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو الذي حل سابعاً في موسمه الأول بعد عودته إلى دوري النخبة .

وقال غوارديولا البالغ 48 عاماً “ يشرفني الحصول على هذه الجائزة .. أريد مشاركتها مع لاعبي فريقي لأنهم النجوم في كل شيء ، ومع جهازي الفني لأننا قاتلنا بمواجهة جميع المدربين في الدوري ، خصوصاً المذهل يورغن كلوب الذي بقي يواجهنا حتى النهاية ” ، وأصبح مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق ثالث مدرب يحتفظ بجائزته بعد السير اليكس فيرغسون والبرتغالي جوزيه مورينيو .

رقم العدد: 4254

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار