لترحيل الأنقاض ونظافة المدينة … مجلس مدينة الميادين يُطلق مبادرة مع الأهالي

الفرات – محمد الرحمو

استنادا” لأحكام قانون الإدارة المحلية رقم ( 107 ) للعام 2011 ولمقتضيات المصلحة العامة شكّل مجلس مدينة الميادين في جلسته التي عقدها مؤخراً لجنة للعمل الشعبي في مدينة الميادين مهمتها الأساسية مساعدة مجلس المدينة على ترحيل القمامة و الأنقاض من شوارعها كافة ، وأكد رئيس المجلس أن هذه الخطوة التشاركية مع الأهالي ستسهم في تنفيذ الكثير من متعلقات العمل البلدي وخصوصاً المساعدة في نظافة المدينة .
مبيناً أنها ستسهم من خلال المبادرات الأهلية إلى جانب البلدية في العمل المذكور نظراً لافتقار المجلس البلدي للآليات التي تعرضت للسرقة الكاملة من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ؛ الأمر الذي أدى إلى شلل في عمله ، وعدم قدرته على ترحيل القمامة و الأنقاض وتزايدها بشكل كبير .

asd.jpg

 

وقد لاقى تشكيل اللجنة إرتياحاً لدى الأهالي ، و استعدادهم الكامل بالتعاون مع اللجنة في تقديم الدعم المادي والمعنوي لترحيل القمامة من شوارع وساحات المدينة.
عبد العزيز النزهان أحد أعضاء اللجنة أفاد بأن عملها يقتصر على حض الأهالي (بشكل خاص) على المساعدة المادية من خلال استئجار الآليات وقيامها على ترحيل القمامة ، وبشكل يومي!!!
والأهم تشكيل لجان لأحياء المدينة كافة ، وتجميع القمامة بالمكان والزمان المناسبين وذلك تفاديا” لانتشار الحشرات الضارة.
كما بين النزهان أن الجهات الأمنية بشكل عام و (مدير المنطقة بشكل خاص) قد قدموا المساعدة لإنجاح عمل اللجنة.
يذكر بأن اللجنة الشعبية عقدت أول اجتماعاتها مع الأهالي و أطلعتهم على العمل المنوط بها و استمعت لآرائهم ومقترحاتهم حول كيفية العمل وقد أبدوا الإستعداد الكامل لتقديم الدعم لها ، مطالبين بتفعيل شرطة البلدية للقيام بالمراقبة على الشوارع ، ومخالفة غير الملتزمين؛ هذا وقد تم ترحيل قرابة 50 نقلة من الأنقاض إضافة للبدء بترحيل القمامة من خلال ماقدمه الأهالي من آليات لنقل القمامة والأنقاض .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار