أكد مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في دير الزور تميم نصـر الله أن المؤسسة تبرم عدداً من العقود السنوية ع لإجراء الصيانات اللازمة لطريق دمشق –ديرالزور، كونه من الطرق المركزية الهامة التي تربط دمشق بالمناطق الشرقية، حيث يتراوح عرض القارعة الاسفلتية من 8 لـ 10 أمتار.
وبين نصر الله أن المعالجة حالياً تتم للأماكن الاكثر تضرراً وذلك حسب الاعتمادات المتوفرة، مشدداً على ضرورة الانتباه من الحوادث المرورية والتي تتعلق بعدة عوامل منها الطريق والسائق والمركبة، والحالة الفنية للمركبة أو بسبب السائق تجاوز حدود السرعة، عدم الانتباه، التجاوز الخاطئ وكذلك السرعة الزائدة. وعن وأشار نصر الله إلى أن تعريض الطريق الحالي وتحويله إلى أوتوستراد، يتطلب وجود مبررات فنية واقتصادية، إذ أن الغزارات المرورية الحالية أقل بكثير من الغزارات المطلوبة في الكودات العالمية.