أطعمة تساعدكم على خسارة الوزن وإشباع المعدة منها المكسرات

 

نسلط الضوء اليوم على أطعمة موجودة في كل منزل، تساعدكم على خسارة الوزن وإشباع المعدة منها المكسرات. حيث تتسبب بعض أنظمة إنقاص الوزن في شعوركم بالجوع. وقد يهمكم الاطلاع أيضًا، على المشروب الأول لخسارة الوزن سريعاً وبشكل صحي لا تترددوا في تجربته.

إن التخلص من الأطعمة المصنعة يعد طريقة رائعة لفقدان الوزن وتحسين صحتكم، خصوصًا تلك التي تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية الفارغة والسكر والدهون غير الصحية.

الفاصولياء : مليئة بالألياف :هناك الكثير من الأسباب التي تدفعكم إلى إدراج الفاصوليا في نظامكم الغذائيان الفاصوليا مصدر ممتاز للألياف، وأي طعام يحتوي نسبة عالية من الألياف سيشعركم بالشبع. تحتوي حصة نصف كوب من الفاصوليا السوداء 8.6 غرام من الألياف، أو 31 بالمائة من القيمة اليومية يحتوي نصف كوب من الفاصوليا الحمراء 6.9 غرام من الألياف، أو 25 بالمائة من القيمة اليومية. كما يحتوي نصف كوب من الحمص 8 غرام من الألياف، أو 29 بالمائة من القيمة اليومية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

حبوب الفاصولياء مليئة بالألياف :بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف على ملئكم دون إضافة أي سعرات حرارية إلى الطعام، نظرًا لأن أجسامكم لا تستطيع هضم الألياف وتضيف أن الألياف تستغرق وقتًا أطول للهضم وتضيف حجمًا للطعام  أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف والفاصوليا يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الجوع.

أن الفاصوليا تحفز إنتاج هرمون الأمعاء كوليسيستوكينين (CCK)، الذي يبطئ إفراغ المعدة ويمكن أن يساعد في قمع الشهية. كل هذه الفوائد قد تؤدي إلى فقدان الوزن. أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف والفاصوليا كان بنفس فعالية اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات في إنقاص الوزن.

السلمون الشعور بالشبع لفترة أطول :يعد سمك السلمون مصدرًا رائعًا للبروتين، حيث تحتوي 3 أونصات من سمك السلمون الأطلسي البري على حوالي 16.8 غرامًا من البروتين .

أن أولئك الذين حصلوا على بروتينهم في المقام الأول من خلال تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والدجاج بالجلد اكتسبوا وزنًا أكبر بمرور الوقت من الأشخاص الذين حصلوا على بروتينهم في المقام الأول من خيارات قليلة الدهون مثل المأكولات البحرية والدجاج منزوع الجلد.

الشعور بالشبع لفترة أطول : أن الأطعمة الغنية بالبروتين هي أطعمة غنية لأن البروتين يتم استقلابه بشكل أبطأ من الدهون أو الكربوهيدرات. ويضيف كينيدي أن سمك السلمون هو أيضًا أحد أفضل مصادر الدهون الصحية للقلب والمعروفة بأحماض أوميغا 3 الدهنية. وإليكم نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة.

المكسرات تقليل الشهية :تحتوي المكسرات البروتين والألياف مما يجعلها أطعمة مشبعة. قد تساعدكم الحصة اليومية أيضًا على إنقاص الوزن أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لمدة 12 أسبوعًا يتضمن حفنة من المكسرات المختلطة يوميًا لديهم مستويات أعلى من السيروتونين “الهرمون الذي يقلل الشهية” من أولئك الذين لم يأكلوا المكسرات.

الفلفل الحار  تعزيز عملية التمثيل الغذائي : كلما ارتفع معدل التمثيل الغذائي لديكم، كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي تحرقونها، حتى عند وجودكم في حالة راحة. وقد أشارت دراسات مختلفة إلى أن مادة الكابسيسين، وهي المادة الفعالة في الفلفل الحار وغيره من الفلفل التي تجعله حارًا، قد تساعد في تعزيز التمثيل الغذائي رغم من عدم إثبات أن أي طعام فردي يزيد من التمثيل الغذائي إلى الحد الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي :أن الأشخاص الذين أضافوا مادة الكابس يسين إلى وجبات الفطور الغنية بالدهون والكربوهيدرات قللوا من تناول البروتين والدهون في الغداء، وشعروا بمزيد من الرضا والجوع الخفيف. وفي الختام، تعرفوا على أفضل مشروب لإنقاص الوزن بسرعة بحسب الخبراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار