إغراءات برشلونة تؤجل حلم “المهندس” تشيزني!

 

ضجة كبيرة شهدتها صفقة توقيع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني للانضمام إلى صفوف برشلونة، لتعويض الغياب الطويل للألماني مارك أندريه تير شتيجن، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع البارسا في مباراة بالدوري الإسباني.

وكان تير شتيجن قد أصيب بعد ارتقاء للإمساك بالكرة، حيث سقط بشكل خاطئ على ركبته، خلال مواجهة فياريال، ضمن الجولة السادسة من الليجا، والتي انتهت لصالح البارسا بنتيجة 5-1، وقد شهدت إضاعة البولندي روبرت ليفاندوفسكي ضربة جزاء في الدقيقة 67.

وأعلن البلوجرانا تفاصيل إصابة الحارس الألماني، خلال بيان رسمي له عبر حسابه على موقع “إكس”، قال فيه: “يعاني مارك تير شتيجن، من تمزق كامل في الوتر الرضفي للركبة اليمنى، وقد خضع لتدخل جراحي، وسيبدأ فترة تعافي طويلة قد تبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 و9 أشهر، ما يعني أنه سيودع ما تبقى من الموسم”.

قرار مفاجئ

أعلن تشيزني اعتزاله كرة القدم أغسطس/ آب الماضي، بعد أسابيع من فسخ تعاقده مع يوفنتوس بالتراضي، رغم استمرار العقد للموسم المقبل، وعن ذلك كتب عبر حسابه بموقع “انستجرام”: “غادرت وارسو بحلم واحد (أن أكسب لقمة العيش من كرة القدم)، ولم أكن أعلم أنني لن أحقق فقط حلمي فقط، بل ستصبح اللعبة كل حياتي”.

واختتم تشيزني (34 عاما): “لكل قصة نهاية، ولكن في الحياة، كل نهاية هي بداية جديدة. ما الذي سيحمله لي هذا القرار؟ وحده الزمن سيخبرني. ولكن إذا علمتني السنوات الثمانية عشر الماضية شيئًا، فهو أن لا شيء مستحيل. وصدقوني، سأحلم بأحلام كبيرة”.

وكان تشيزني صادقا في رغبته الاعتزال، كونه لم ينضم إلى أي فريق وقد أغلق الميركاتو الصيفي، ما دفعه لاتخاذ قرارا بدراسة الهندسة المعمارية وهو الأمر الذي أجله عدة مرات خلال مسيرته في الملاعب، ليمثل ذلك بعدا شخصيا في حياة الحارس حرمه التوقيع مع برشلونة من استكماله، بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

تأجيل الحلم

وما يثبت صدق الحارس في قراره، الكواليس التي كشفتها الصحيفة الإسبانية، وهي تخطيطه لدراسة الهندسة المعمارية عقب إعلان اعتزاله، فضلا عن لعبه للجولف في ماربيا، وتصويره فيلما وثائقيا عن حياته، وقد أوقف كل ما سبق عندما اتصل به برشلونة من أجل العودة من الاعتزال.

أحلام تشيزني لم تتوقف عند كرة القدم فقط، بل كانت الساحرة المستديرة مرحلة مهمة في حياته المهنية، وبعد الإعلان الأول للإعتزال بدأ الحارس البولندي في البحث عن شغف جديد يكمل به مشواره العملي، وقد قرر دراسة الهندسة المعمارية إلى جانب ممارسة الجولف.

ولكن، التوقيع مع برشلونة أوقف تلك الخطط، لتتأجل من جديد خطوة دراسة تشيزني للهندسة المعمارية، بعد إغراءات إدارة البلوجرانا بمنحه راتبا يبلغ 3 ملايين يورو لما تبقى من الموسم الحالي، وفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار