إنارة عدد من شوارع دير الزور بالطاقة الشمسية

باشر مجلس مدينة دير الزور تنفيذ أعمال مشروع إنارة عدد من شوارع المدينة بأجهزة تعمل على الطاقة الشمسية والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين “UNHCR”.
وذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان أن المشروع يتضمن تركيب 630 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية و142 عموداً معدنياً، ستتوزع ، على عدد من المحاور الرئيسية للشوارع في أحياء ” الضاحية والثورة والقصور ودير العتيق والجبيلة والبعاجين ومساكن الحزب والبوسرايا والموظفين والعمال والرصافة والمطار القديم وهرابش والحويقة والشيخ ياسين والحميدية وحطلة والحسينية .


وبين أنه تم الاستعانة بأعمدة الشبكة الكهربائية في هذه الأحياء لتركيب أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية ، فيما سيتم تركيب الأعمدة المعدنية الجديدة في المواقع التي تحتاج للإنارة و لا تتوافر فيها أعمدة لشبكة الكهرباء .
ولفت أن حاجة أحياء المدينة من أجهزة الإنارة ما تزال كبيرة، وماتم تركيبه حتى الآن لا يغطي سوى جزء بسيط ، لافتاً إلى أن المساعي مستمرة بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتأمين أكبر عدد من ممكن من أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية، على اعتبار أن الانارة بالطاقة الكهربائية غير مجدية في ظل الواقع الكهربائي الذي نعيشه، إضافة إلى أن التوجه العام لدى المجلس هو بالاعتماد على الطاقة البديلة .

الفرات

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار