كرة رجال الفتوة … نحو المجهول

 

فرحة عودة الفتوة للعب على أرضه وبين جماهيره بعد غياب 12 عاما من التهجير القسري ستكون منقوصة بعد اعلان اربع اعضاء من لجنة التسيير استقالتهم من المهمة الموكلة إليها (اللجنة ) : وهم السادة نجيب حنيدي وانور عبدالقادر ومحمد المشعلي وتموز العبيد ، ليبقى في الميدان كل من مدلول العزيز وفراس جهام وسليمان الذياب ، ومما جاء في بيان الاستقالة التي جاءت مع نسمات الصباح الباكر :
إلى الأخوة أبناء وجماهير نادي الفتوة الرياضي.
نود إعلامكم وبكل مصداقية وأمانة عمَّ وصل إليه النادي خلال الفترة الماضية منذ بداية التحضير للموسم الكروي وحتى تاريخه..
لقد تعاقب على نادي الفتوة الرياضي ثلاث إدارات سعت بكل مالديها من إمكانيات مادية إلى التعاقد مع اللاعبين الموجودين حالياً بالنادي كما تم التعاقد أيضآ مع مدرب جزائري ومساعده وثلاث لاعبين جزائريين من أجل التحضير للاستحقاق الآسيوي..
ونتيجة الظروف المادية الصعبة لم تتمكن الإدارات الثلاث المتعاقبة من إيجاد الحلول المناسبة والتعاقد مع مجموعة من لاعبي المستوى الأول لقلة الداعمين وقلة الموارد المالية بالنادي مما جعل النادي بوضع محرج للغاية.. وهذا الأمر دفع القائمين على رياضة ديرالزور إلى إيجاد مخرج لتلك المعضلة.
وفور الاتصال بنا لبينا النداء من أجل إنقاذ النادي من الفوضى والضياع وعدم الاستقرار ووافقنا العمل باللجنة شريطة توفر الإمكانيات المادية اولآ وأخيرآ… لأنها ومما لاشك فيه هي عصب العمل بالنادي.. وكذلك تم الإتفاق أيضآ على استقدام خمس لاعبين مميزين من المستوى الأول لدعم الفريق..
وفور تسلمنا المهمة وضعنا التصورات المطلوبة للعمل وحددنا الرؤيا ووضعنا استراتيجية عمل للنادي ومن أهمها الإقلاع فورآ لاستثمار منشأة النادي وإنشاء مدرسة كروية والاهتمام بالقواعد وبقية الألعاب.. وترتيب النادي داخليآ من النواحي الإدارية والتنظيمية والفنية والاعلامية وغيرها..
ولكن وبعد انتظار دام حوالي اسبوع لوحظ بأن الوضع لم يتغير وخاصة فيما يخص دعم الفريق بلاعبين مميزين ولوحظ أيضآ بأن الحالة المادية بالنادي غير مستقرة.. وكل مايتم ترتيبه حاليآ هو التحضير للاستحقاق الآسيوي فقط والاعتماد على الطاقم الجزائري من مدربين ولاعبين على أمل الظهور بوضع مشرف بالبطولة.. متناسين تحضير الفريق لبطولة الدوري بشكل لائق ودعمه بأفضل اللاعبين لضمان تنافسه بصورة مشرفة تليق بسمعة نادي الفتوة الرياضي
وعليه ومما تقدم نقدم اعتذارنا اولآ لجمهورنا الحبيب ونخلي مسؤوليتنا بعدم قدرتنا على الإستمرار بالمهمة الموكلة لنا في لجنة تسيير الأمور بالنادي.. متمنين لنادينا الحبيب دوام التألق والازدهار

ساعات قليلة مضت على الاستقالة الجزئية ليعلن السيد سليمان الذياب عبر صفحتة الشخصية على (الفيس) استمرارية لجنة التسيير في مساعيها لتجهيز الفريق من أجل المشاركة القارية ومن ثم الدوري الكروي من خلال التوقيع مع بعض اللاعبين الجدد لدعم صفوف الفريق ، وتحمل المسؤولية الرياضية والاخلاقية برغم العمل المرهق الذي يمر به الفتوة ماديا ومعنويا و قال:
إخوتي وأحبائي جمهور نادي الفتوة العريق ،من منا لايحب النجاح ،ومن منا لايحب العمل بوتيرة عالية وجميعنا نعمل من أجل النادي وجماهيره علماً أن هذا العمل مرهق مادياً ومعنوياً، وأنوه لحضرتكم بأنني تنازلت عن رئاسة النادي في الإدارة السابقة لعودة الخبرات والقامات الكروية والأهم أيضاً عودة النائب مدلول العزيز الداعم الأول لنادي الفتوة ،واتفقنا على أن نعمل سوياً بالوضع الراهن والقائم على أن يتحسن الوضع وأن نشكل خلية عمل على جميع الأصعدة ونحاول جمع المال من جميع المحبين والداعمين والشركات ليس فقط السيد مدلول من يتحمل هذا ، فإنني أستغرب بإنسحاب الزملاء والأصدقاء في لجنة تسيير الأمور علماً أنهم يعلمون كل شاردة وواردة في النادي سواء كانو أم لم يكونو على رأس عملهم ،وتم التواصل معي لتقديم الإستقالة ورفضت هذا الشيئ، وأنوه أيضاً أن معظم اللاعبين الموجودين حالياً كانو من أول إختياراتهم سواء فنياً أو إدارياً
وعليه نحن لدينا ثقة بلاعبينا فلديهم الإمكانيات والإصرار والعزيمة ،وسنسعى جاهدين لتعزيز الفريق قبل إنطلاقة الدوري
يجب أن لايترك النادي بوضع الفراغ الإداري كونه لا أحد يرغب بالعمل ويجب علينا أن نقف صفاً واحداً ونكون إيجابيين وداعمين للاعبينا والسيد مدلول العزيز

من جانب آخر أكد رئيس اللجنة التنفيذية لفرع رياضة ديرالزور حازم بطاح ان لجنة تسيير أمور النادي هي المعنية بمتابعة كل مايتعلق بالنادي ، مالم يكن هناك استقالة خطية توضع على طاولة التنفيذية بشكل رسمي.
إذا الفترة القادمة قد تحمل في طياتها الكثير من الاشياء التي من شأنها تصحيح المسار وفي مقدمة ذلك ترميم لجنة التسيير باشخاص مقيمين في ديرالزور .

مأمون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار