احتفالية يوم الطفل بدير الزور

ضمن احتفالية يوم الطفل العالمي التي تنظمها وزارة الثقافة اقامت مديرية الثقافة بدير الزور فعالية بعنوان ” قلوب صغيرة لوطن كبير ” تضمنت عرضا مسرحيا وفقرات فنية متنوعة .


وذكر مدير الثقافة بدير الزور ابراهيم الراوي أن الفعالية تأتي في اطار الاهتمام بالاطفال واليافعين واعادة تشكيل مخزونهم الثقافي والفكري  وبث القيم الانسانية والوطنية في نفوسهم بعد ما تعرضوا له خلال سنوات الحرب ، اضافة الى ما تحمله من ماهداف تربوية وترفيهية  تعكس التزام المديرية بتنمية مواهب الأطفال، ودورها في تعزيز الهوية الوطنية والاجتماعية لديهم .
وبين ان الاحتفالية تضمنت تقديم عرض مسرحي بعنوان بائعة الكبريت اضافة الى فقرات شعرية وغنائية من التراث الفراتي هي نتاج عمل الاطفال واليافعين ضمن مشاريع وزارة الثقافة .
من جانبها أكدت مخرجة العمل المسرحي فيروز الخضر أن العمل الذي قدمه مجموعة من الاطفال الموهوبين تتحدث عن حق الطفل في حياة كريمة وتدعو  لتعزيز التعاون وبث قيم المحبة والايثار لدى الاطفال .
وأشار المدرب مازن علوش ان الفقرات الفنية التي تم تقديمها هي فقرات من التراث الفراتي الذي نسعى جميعا للحفاظ عليه لافتا الى ان الاطفال واليافعين المشاركين قدموا الفقرات الشعرية والغنائية بصورة جميلة نالت اعجاب الحضور .
وعبر عدد من الاطفال المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعالية التي اتاحت لهم فرصة التعبير عن مواهبهم وتوجيه رسالة للعالم بأن أطفال سورية ورغم كل ما تعرضوا له خلال سنوات الحرب يمتلكون الموهبة والابداع الذي سيتنامى ليشكل حالة ثقافية فنية مبدعة تدعو للمحبة والسلام  .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار