تجربتي في شرب منقوع لبان الذكر على الريق لتعزيز صحة الجسم

 

تجربتي شرب منقوع لبان الذكر على الريق لتعزيز صحة الجسم، نظرا لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات قادرة على تثبيط بعض أنزيماتها.

لذلك اكتسب لبان الذكر شهرة كبيرة ورواجًا واسعًا خلال السنوات الأخيرة، وتعدّدت طرق استخدامه، فما هي فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق؟

مدة صلاحية منقوع لبان الذكر للاستفادة من خصائصه وتجنّب آثاره الجانبية، تمّ استخدام لبان لذكر على مدى سنين عديدة في وصفات الطب الشعبي.

ولذلك تعدّدت طرق استخدامه بدءًا من:

مضغه كما هو. أو استخدام الزيت المستخلص منه. أو حرقه كالبخور واستنشاقه. وأخيرًا شرب منقوعه.

لبان الذكر على الريق يعمل على تعزيز الاسترخاء والتقليل من التوتر النفسي فقد لوحظ أن هذه العادة الجميلة تلعب دوراً في تهدئة الجسم والعقل، وتحسين المزاج والشعور بالراحة.

لذلك فأنه يعتبر مضادًا طبيعيًا للقلق والتوتر، ممّا يجعله تقنية ممتازة للتخلّص من الضغوط اليومية.

وللإضاءة على تجربتي شرب منقوع لبان الذكر على الريق، لا بدّ من تناول فوائده على الشكل التالي:

إنّ شرب منقوع لبان الذكر على الريق بانتظام يعمل على التحسين من استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومُسبِّبات الأمراض المُعدية.

أنّ لبان الذكر لا يتسبّب الموت المُبرمج للخلايا على عكس أدوية علاج السرطان، هناك مأكولات قد تساعد على الوقاية من السرطان.

بدلًا من ذلك، فإنّ لبان الذكر قد يمنح الفوائد الآتية في مُحاربة السرطان:

تثبيط تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية. تقليل خطر تكوُّن الورم. تسهيل عمل علاجات السرطان الأخرى. تخفيف الأعراض الناتجة عن العلاج الكيميائي للسرطان. يحمي الجهاز الهضمي .

ارتبط استخدام لبان الذكر بتخفيف التهابات الجهاز الهضمي التي تتسبّب بالعديد من المشكلات الهضمية، مثل: مُتلازمة القولون العصبي، والإمساك وغيرها بسبب احتوائه حمض البوزويليك.

ومن فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق بانتظام أيضًا: تحسين كفاءة وقدرة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية. التخفيف من أعراض الإسهال والانتفاخ والمغص. تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة.

بعد استخدام لبان الذكر لبضعة أسابيع، لاحظت تحسنًا ملحوظًا في حالة بشرتي، حيث بدأت تصبغات الجلد تتلاشى ببطء وظهر توحيد على لون البشرة.

كما لاحظت أنّ حب الشباب بدأ يتقلّص، والبقع الجافة تختفي تدريجيًا، حيث كانت بشرتي تبدو أكثر صحة وحيوية، وأصبحت أكثر نعومة ونضارة، إليكم علاج حب الشباب للبشرة الدهنية .

تبيّن أنّ من فوائد لبان الذكر للقولون المحتملة هي التخفيف من الأعراض المصاحبة لمجموعة من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل:

القولون العصبي. مرض كرون. التهاب القولون التقرحي . الإسهال المزمن.

كما يعمل زيت لبان الذكر على تسريع معدل عمليات الأيض والمساهمة في إنقاص الوزن من خلال تسريع معدل إفراز كُل من أحماض المعدة والعُصارة الصفراوية وبالتالي تحسين عملية الهضم.

يحتوي لبان الذكر مادة الكولاجين الطبيعية والكثير من المواد الأخرى التي تدخل في تجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها، أفضل أنواع شراب الكولاجين لبشرة مشرقة ومفاصل قوية، وإليكم بعض فوائد لبان الذكر للبشرة:

تقشير خلايا الجلد الميت وتجديدها، مما يساعد على تبييضها وتفتيحها.

معالجة البشرة من الاسمرار الذي يسبّبه التعرض المباشر لأشعة الشمس.

إنّ شرب منقوع لبان الذكر على الريق بانتظام قد يُحسّن من استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومسبّبات الأمراض المعدية.

ومن جانب آخر، قد يؤدي شربه إلى تفاقم أعراض أمراض المناعة الذاتية، مثل مرض الذائبة والتهاب المفاصل الروم تؤيدي ويفضل تجنبه في هذه الحالات.

تختلف مدة صلاحية منقوع لبان الذكر باختلاف طرق الحفظ كما يلي:

تستطيعون تناوله صباحًا على الريق بعد نقعه ليلة كاملة في الماء.

جهزوا كمية من منقوع لبان الذكر وأحفظوها في الثلاجة أو جمدوها في الفريزر للاستفادة المستمرة.

صلاحية المنقوع المحفوظ في الثلاجة تتراوح بين 5 و7 أيام كحدّ أقصى، بينما تصل في الفريزر إلى 6 أشهر.

للحصول على فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق تستطيعون تحضير منقوع لبان الذكر باتّباع الخطوات الآتية:

قُوموا بغلي كميّة من الماء بما يُعادل كوب واحدًا لكلّ قطعة لبان. انقعوا قطعة اللبان في الماء المغلي في وعاء له غطاء .اتركوه لبضع ساعات أو طوال الليل حتّى ينتقع ويُصبح الماء عكرًا أو غائمًا. اشربوا هذا المنقوع في الصباح على الريق أيّ على معدة فارغة.

على الرغم من فوائده المضادة للالتهابات، إلاّ أن له أضرار عديدة، فقد يزيد من خطر الإجهاض خلال الحمل، لذلك من الأفضل للنساء الحوامل تجنب استخدامه.

ومن بين الأضرار :تناول منقوع لبان الذكر، أو غيره من الاستعمالات، وتفاعله مع بعض الأدوية مثل مميعات الدم، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

أنّ اللبان المر ، أو كما هو معروف باللبان الذكر، يحتوي مستويات عالية جدًا من الكورتيزون، الذي له خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام،إليكم لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات.

أن الكورتيزون الطبيعي الموجود في هذا اللبان لا يضاهى، التحوّل إلى الكورتيزون الكيميائي الصناعي لأنّ الكورتيزون الكيميائي له أضرار وآثار جانبية ومضاعفات للجسم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار