أقدموا على افتعـال حـريق في خزنة المصرف الصناعي بدير الزور للتستر على سرقتهم وفرع الأمن الجنائي بدير الزور يكتشف الأمر ويلقي القبض على المتورطين

 

ورد ادعاء إلى فرع الأمن الجنائي بدير الزور بتعرض خزنة المصرف الصناعي الكائن في حي القصور للاحتراق نتيجة ماس كهربائي واحتـراق مبلغ مالي يقدر بأكثر من مليار و( 250 ) مليون ليرة سورية وبالكشف على المكان تبين أن الحريق مفتعـل ولوحظ بأن كمية المبالغ المحتـرقة الموجودة في المكان لا تتطابق مع المبلغ المالي الأساسي وبالبحث والتحري وجمع المعلومات تم الاشتباه بالمدعوة (حلا . ح) وشقيقها (محمد) واللذان يعملان في المصرف المذكور بصفة أمين صندوق ونائبه تم إلقاء القبض على المذكورَين وإحضارهما إلى مركز الفرع وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة المبلغ المذكور بالتعاون مع المدعوة (مريم . ب) والتي تعمل بصفة مدققة مالية بالمصرف حيث أُلقي القبض عليها ، واعترفت بأنهم أقدموا على افتعـال الحريق وحرق مبلغ ( 4 ) ملايين ليرة سورية بهدف التستر على عملية السرقة وإبعاد الشبهة عنهم حيث قاموا بالسرقة على عدة دفعات ولمدة أكثر من شهرين وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدام المدعو (معين . ج) بمشاركتهم بعملية سرقة مبالغ مالية من الخزنة كونه مديراً للمصرف المذكور وقيامهم جميعاً في وضع المبلغ المالي المسروق والذي يقدر بأكثر من مليار ليرة سورية لدى شخص متواري يقوم بدوره في استثمارها والعمل بها وتحويلها للعملة الأجنبية ونقلها لخارج القطر.

تم إذاعة البحث عن المتواري واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار