ندوة حول واقع السياحة والآثار بدير الزور

تحت عنوان “واقع السياحة والآثار بمدينة دير الزور” اقامت محافظة دير الزور ندوة حوارية بالتعاون مع مركز الوادي للتدريب والتأهيل السياحي والفندقي تضمنت معرض صور ضوئية لمواقع مختلفة بدير الزور للفنان الضوئي جمعة سليمان ، وتكريم عدد من العاملين في القطاعات الخدمية وتناولت الواقع السياحي والمواقع الاثرية في المدينة .


وذكر مدير عام مراكز الوادي للتدريب والتأهيل السياحي والفندقي عزيز ديوب ان الهدف من الندوة هو تسليط الضوء بشكل واضح على جميع المعالم السياحية والاثرية الموجودة بدير الزور وآلية تفعيلها وترميمها وتسليط الضوء عليها على اعتبار ان مدينة دير الزور من المدن الحضارية التي لها تاريخ طويل وعريق ومرت عليها الكثير من الحضارات حيث تم التعريف بهذه المواقع ودور مركز الوادي الذي تم افتتاحه بدير الزور في دعم ورفد القطاع السياحي بالكوادر المؤهلة والمدربة بما ينعكس على الارتقاء بعمل هذا القطاع الهام .


من جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان ان الندوة تضمنت استعراض لاهم المواقع المطروحة للاستثمار السياحي في المدينة التي تعد بيئة خصبة للاستثمار السياحي لغناها بالمواقع الاثرية والمنشآت السياحية التي يتم العمل على اعادة تأهيل الكثير منها .
واشار رئيس غرفة السياحة بالمنطقة الشرقية محمد الحسين الى دور هذه الندوات في تسليط الضوء على ما يقدم من دعم للقطاع السياحي على صعيد الاعفاءات واصدار التشريعات اللازمة للنهوض بالواقع السياحي واتاحة الفرصة لجذب الاستثمارات والمستثمرين .


وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة بدير الزور لؤي محيمد ان تطوير القطاع السياحي يرتبط بتطوير باقي القطاعات من تجارة وصناعة على صعيد توفير الخدمات والمرافق من مطاعم وفنادق وغيرها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار