شؤون دير الزور تعقد جلسة حوارية تشاورية

في اطار الحوارات المجتمعية للتشاور التي اطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في كافة المحافظات اقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور اليوم جلسة تشاور بمشاركة عدد من ممثلي الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والفاعلين المجتمعيين.

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور احمد اطليوش ان الجلسة تناولت عدة محاور حول دليل العمل التطوعي ، ونظام العقود في الجمعيات والمؤسسات ، واشكال المنظمات غير الحكومية ، وتغيير الشكل القانوني من جمعية الى مؤسسة والفارق بينهما لافتا ان الجلسة التي اتسمت بالشفافية والمهنية والمسؤولية خرجت بالعديد من المقترحات الهامة التي من شأنها أن تسهم بتحسين واقع عمل المنظمات والجمعيات غير الحكومية على صعيدد تحديث الأنظمة والقوانين وتبسيط الإجراءات.


بدورها بينت المدربة فرح الحسين انها تناولت في المحور الذي قدمته عرضا عن التطوع واساسياته وميثاق التطوع ومدونة السلوك بالنسبة للمتطوعين ليتعرف من خلالها كل متطوع على حقوقه وواجباته خلال العمل ، من جانبه أشار المدرب احمد مجيد اغا انه استعرض القانون رقم 17 الناظم لعمل وعقود العاملين في القطاع الخاص .
ونوه عدد من المشاركين بأهمية إقامة مثل هذه الجلسات التي تسهم برفع الوعي لأهمية التطوع والتعرف على صيغ العمل القانونية واهم الفقرات التي تضمنتها الأنظمة والقوانين

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار