حركة جيدة في أسواق بيع المواشي بالحسكة مع اقتراب عيد الأضحى

تشهد أسواق بيع المواشي الشعبية في عموم أرجاء محافظة الحسكة حركة جيدة في عمليات البيع والشراء، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وحرص الأهالي ممن لديه المقدرة المالية على شراء الأضاحي، وتوزيع لحومها على العوائل المحتاجة صبيحة يوم العيد.

وخلال جولة لمراسل سانا في سوق المواشي في مدخل مدينة الحسكة الشمالي، أوضح البائع خضر العبود أن حركة البيع بدأت بالتحسن منذ ما يقارب العشرة أيام الماضية، وسط حرص الأهالي على شراء أصناف محددة منها، ولا سيما الكبش والخروف، إضافة إلى الأغنام والعجول والأبقار، وهناك من يقوم بالتوصية لشراء الجمال التي تجلب من أسواق ريف القامشلي ومناطق الهول ومعبدة.

وبين العبود أنه نتيجة الظروف المعيشية فإن حركة البيع تنحصر هذا العام بالأهالي ميسوري الحال، وأهالي الريف ممن قاموا بحصاد محاصيلهم مؤخراً وتوفرت لديهم السيولة، حيث يحرصون على شراء احتياجاتهم من الأضاحي قبيل حلول العيد لتأدية ركن ديني مهم، وفي الوقت ذاته مشاركة العوائل المحتاجة الفرحة بهذه المناسبة.

وتبدأ أسعار المواشي في أسواق الحسكة كما ذكر العبود من سعر مليون ونصف مليون ليرة سورية للخراف والأغنام، والكبش من مليونين ونصف مليون ليرة، أما العجول والأبقار فتبدأ من خمسة ملايين، فيما تبدأ أسعار الجمال من 4 ملايين، مشيراً إلى أن أسعار المواشي في أسواق المحافظة لم تتأثر كثيراً بالإقبال على الشراء مع اقتراب موعد العيد.

وتحدث عدد من الأهالي الموجودين في السوق بغرض الشراء عن أهمية شراء الأضاحي وتوزيع لحومها على العوائل المحتاجة، ولا سيما من لديه المقدرة المالية، مؤكدين أهمية التكاتف المجتمعي ومشاركة جميع العوائل المحتاجة ومساندتها، وإدخال الفرحة إلى قلوبها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار