تسويق 8 آلاف طن من محصولي القمح والشعير في الحسكة

يستمر فلاحو محافظة الحسكة بتسويق إنتاج محاصيلهم من القمح والشعير لمراكز التسويق التابعة لفرع السورية للحبوب وفرع مؤسسة الأعلاف، حيث تجاوزت كميات المحاصيل المسوقة حتى الآن 8 آلاف طن، وسط إجراءات ميسرة لاستلام إنتاج الفلاحين للموسم الحالي.

وبين مدير فرع السورية للحبوب عبد الله عبد الله في تصريح لمراسلة سانا أن فرع المؤسسة يقدم التسهيلات اللازمة للفلاحين المسوقين، وتذليل أي صعوبة قد تواجههم، ومن ضمن ذلك السرعة بإنجاز صرف قيم الفواتير المستحقة لإصحابها، إضافة لاستقبال القمح بأكياس النايلون وتعبئتها بأكياس الخيش على نفقة المؤسسة.

بدوره أشار مدير فرع مؤسسة الأعلاف بمحافظة الحسكة قصي حمكو إلى أنه تم تسويق 4750 طناً من محصول الشعير لفرع الأعلاف حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم تحويل مبلغ وقدره 9 مليارات ليرة سورية للمصارف لتسديد قيمة الفواتير المستحقة حسب العائدية لأصحابها.

وأوضح أمين مستودع مركز تسويق جرمز في ريف القامشلي عصام خلف أنه فور تسويق القمح تقوم اللجنة الفنية في المركز بأخذ عينة من القمح المسوق وتحليلها في الغرفة السرية لمعرفة كمية الشوائب في القمح وتحديد سعره.

بدوره أشار رئيس مركز تسويق الثروة الحيوانية المهندس رستم عثمان إلى أن المراكز تقدم للفلاح كل التسهيلات اللازمة لتسويق منتجه، منها استقبال القمح بأكياس النايلون وتخزينها بأكياس الخيش ورفع نسبة الشوائب لـ 23 بالمئة.

وفي لقاءات لـ سانا، بين مختار قرية الطواريج أكرم العماوي أن أهالي القرية قاموا بتسويق كامل محصولهم لمركز الطواريج للمساهمة في دعم الاقتصاد، وتأمين رغيف الخبز رغم ضعف المحصول هذا العام بالنسبة للأعوام السابقة، نتيجة لتتالي سنوات الجفاف وشح الأمطار.

بدوره أشار وسمي محمد الغالب من أهالي بلدة تل حميس إلى أن فلاحي تل حميس مستمرون بتسويق محاصيلهم من القمح والشعير، مؤكداً أن عمليات التسويق هذا العام تمت بيسر وسهولة بشكل عام، حيث قام بتسويق كامل محصوله من الشعير لمركز الطواريج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار