احتياجات محافظة الحسكة ومتطلبات أهلها خلال اجتماع بين المحافظ وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

 

تناول الاجتماع الذي عقده محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اجتماعه مع الممثل بالنيابة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية الدكتور حِمّير عبد المُغني، أنشطة ومشاريع الصندوق في المحافظة وسبل زيادة دعمها خاصة في القطاع الصحي.

وتم التركيز خلال الاجتماع على احتياجات ومتطلبات الأهالي من الذين لديهم إشكالات صحية، خاصة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية.

وأبدى صيوح استعداد المحافظة تقديم كل أشكال الدعم من أجل إنجاز عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان، بما ينعكس إيجابا على أوضاع المستفيدين في المحافظة، مبينا أهمية التنسيق بين الدوائر والمؤسسات المعنية والصندوق لتسهيل إنجاز المهام بالشكل المطلوب.

وركز الحضور من مديري الدوائر المعنية على عدد من الاحتياجات التي تركزت حول زيادة دعم المستوصف العمالي في الحسكة وعيادة الصحة الإنجابية في مركز اللؤلؤة بالأدوية والتجهيزات الطبية، وتكريس التعاون مع مديريتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل، لتفعيل العيادات المتنقلة الموجودة لدى بعض الجمعيات والهيئات الخيرية للاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وأكد عبد المغني استمرار الصندوق دعم القطاع الصحي رغم الصعوبات وقلة عدد الدول المانحة، معرباً عن تفاؤل القائمين على الصندوق بمبادرة بلدان مانحة جديدة لتقديم الدعم، ما سينعكس إيجاباً على عمل هذه الوكالة الإنمائية الأممية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار