الأصدقاء الروس يوزعون مساعدات في بلدة مظلوم شمال دير الزور

 

وزع مركز المصالحة الروسي بدير الزور سلالا من المساعدات الإنسانية المقدمة للعوائل في بلدة مظلوم وذلك بمناسبة عيد الجيش الروسي .

وأكد رئيس مجلس المحافظة المهندس أسعد الطوكان أن تقديم المساعدات يأتي للتخفيف عن الأهالي في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها نتيجة مفرزات الحرب وسياسة العقوبات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية خارج الشرعية الدولية ، وهي مبادرة كريمة من قبل الأصدقاء الروس في دعم الشعب السوري وتدل على ما توليه روسيا وقيادتها من دعم لسورية دولة وشعباً .

بدوره ثمن نائب رئيس المكتب التنفيذي حمود الشيخ ما قدمه مركز المصالحة الروسي اليوم من مساعدات تلحظ حاجة الأهالي المعيشية في ظل واقع ضاغط وصعب بفعل سياسة العقوبات الاقتصادية غير الشرعية التي تستهدف السوريين بهدف الضغط عليهم لتحقيق مكاسب يتبناها المشروع الأمريكي بالمنطقة .

مختار البلدة محمود الهمش أشار الى أن التوزيع شمل قرابة 300 عائلة في بلدته مظلوم ، وتضمنت المساعدات الإنسانية سلالاً غذائية من مواد السكر والرز والطحين وعلب من الزيت وحليب ” نستلة ” ، إضافة للشاي ، ناهيك عن تقديم علاجات طبية للمرضى ، موجهاً الشكر لجمهورية روسيا الاتحادية حكومة وشعباً فيما أشار الجنرال أندريه رئيس مركز المصالحة الروسي الى أن تقديم المساعدات للشعب السوري هو واجب تقدمه روسيا لدعم سورية في محنتها التي تمر بها ، وهو تأكيد على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين حكومة وشعباً ، مباركاً للجيش الروسي عيد تأسيسه. يذكر أن مركز المصالحة الروسي كان وزع مساعدات خلال الأيام الماضية في حطلة وطابية جزيرة ، وفي مدينة الميادين وهي مستمرة بشكل دائم منذ ما بعد تحرير

دير الزور. عبد العزيز ذياب

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار