وزير التعليم العالي لصحفيي مؤسسة الوحدة :لا زيادة على الرسوم الجامعية للجامعات الحكومية ونتائج المفاضلة منتصف الأسبوع القادم.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أنه من المتوقع صدور نتائج المفاضلة العامة منتصف الأسبوع القادم.

وأشار الوزير إبراهيم خلال لقائه اليوم صحفيي مؤسسة الوحدة (الثورة وتشرين) إلى أن توزيع الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية على مقاعد الدراسة الجامعية سيكون حسب الخطة الموضوعة ولن يكون هناك أي طالب خارج هذه الخطة.


وبين الوزير أنه لا زيادة على الرسوم الجامعية للجامعات الحكومية هذا العامة، فالطالب يدفع 48 ليرة سورية فقط لا غير، موضحاً أنه ولأول مرة يتم تحديد ٣٠ % من المقاعد للمعاهد لدعم سوق العمل، كما أن تحويل المعاهد التقانية إلى مراكز إنتاجية جاء بهدف تحقيق الفائدة المادية للطلاب، وأن الهدف من المفاضلة الطبية المركزية للجامعات الخاصة هو تحسين مدخلات التعليم الجامعي الخاص ودخول طلاب متميزين.


وبالنسبة لمفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية أوضح الوزير إبراهيم أنه لكل 100 عضو هيئة تدريسية لهم مقعد واحد في الجامعات ومعيارها العلامة، مشيراً إلى أن أبناء أعضاء الهيئة التدريسية المتوفين والمتقاعدين يستفيدون من مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية.
وأكد الوزير إبراهيم بأن جميع شهادات جامعاتنا معترف بها في كل دول العالم ونتطلع للأفضل وتحسين التصنيف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار