مسرح خيال الظل وصناعة الأفلام القصيرة في ورشتي تدريب بالحسكة

316

في إطار تنمية مواهب الشباب واليافعين وصقل مهاراتهم نظمت مديرية ثقافة الحسكة ضمن برنامج مهارات الحياة ورشتي تدريب للشباب واليافعين حول صناعة مسرح خيال الظل وصناعة الأفلام القصيرة باستخدام جهاز الموبايل.

وبين المشرف على الورشتين المدرب بشار الضللي في تصريح لمراسل سانا أن ورشة صناعة الأفلام القصيرة باستخدام أجهزة الموبايل تضمنت تعليم المشاركين كتابة السيناريو وتحويله إلى خطة عمل للتصوير ومن ثم التعرف على مهارات التصوير وزواياه وكيفية أخذ اللقطات وصناعة المؤثرات البصرية والصوتية والمونتاج بشكل مبسط.

ولفت الضللي إلى أن الورشة الثانية تم التدريب فيها على كيفية صناعة صندوق خيال الظل وصناعة الشخوص وزوايا الخيال والإضاءة وخلق الحكاية من خلال كتابة القصص المجتمعية.

وأشار مدير الثقافة عبد الرحمن السيد إلى أن مشروع مهارات الحياة الذي تنفذه المديرية يشمل العديد من الجوانب التعليمية والتدريبية التي تستهدف فئتي الشباب واليافعين ويسعى إلى صقل مواهبهم عبر تنفيذ العديد من البرامج والورشات التدريبية في مختلف مجالات الأدب والفنون والتعليم ومنها الورشتان التي تقامان حالياً.

وأكد عدد من الشباب المشارك في الورشتين أن ما يميز الورشات التدريبية أنها جديدة وأن مشروع مهارات الحياة أول من يوفر التدريب في هذين المجالين الخاصين بصناعة الأفلام القصيرة وخيال الظل وما يتم تدريبهم عليه يشكل مدخلاً مهماً من خلاله يتم تطوير المهارات الخاصة بهم ولا سيما من يرغب في دخول عالم التواصل وصناعة المحتوى ونشره.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار