التربية تصدر تعليمات المركز الصحي لاختبار الترشح للثانوية العامة

140

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات المركز الصحي لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة عام 2023 وذلك حرصاً على حسن سير هذا الاختبار .

 

وأكدت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم على عدم السماح للطلاب بالتقدم إلى اختبار الترشح للثانوية العامة في المشافي الخاصة أو العامة أو في المنازل مشددة على الموافقة على طلبات تكليف لجان للكتابة عن الطلاب في الاختبار لسبب صحي والتأكد من وجود ما يمنع الطالب من الكتابة استناداً إلى تقارير طبية مصدقة أصولاً .

ووفق البيان دعت الوزارة إلى تشكيل لجنة طبية قبل بدء الاختبار مؤلفة من ثلاثة أطباء من الصحة المدرسية أحدهم اختصاص لفحص الطلاب المتقدمين بطلبات إحالة إلى المركز الصحي إضافة إلى إحداث مركز صحي للطوارئ في مركز المحافظة حصراً يحال إليه الطلاب الذين لا يستطيعون تقديم الاختبار في مراكزهم الأصلية بسبب وضعهم الصحي وضرورة وجود طبيب بشري وعدد من المساعدات الصحيات فيه.

وشددت الوزارة على ضرورة تكليف عدد من الأطباء والمساعدات الصحيات العاملين في مستوصفات الصحة المدرسية لمعالجة حالات الإسعاف الطارئة في مراكز الامتحان وتزويد المركز بحقائب إسعافية مع ضرورة وجود سيارة جاهزة أمام المركز الصحي لإسعاف الطلاب عند الحاجة.

وذكرت الوزارة أن لجان الاستكتاب لهؤلاء الطلاب تتألف من مراقبين اثنين يحملان شهادة أهلية للتعليم الابتدائي أو مدرس مساعد للطلاب المتقدمين لاختبار الترشح يفضل أن يكون أحدهما اختصاص لغة إنكليزية .

وحددت الوزارة شروط الإحالة للمركز الصحي والتي يفوض بإحالتها مدير التربية في المحافظة الطلاب المكفوفون وطلاب الصم والبكم وحالات نقص السمع الحسي العصبي والطلاب المصابون بضعف البصر على أن تحدد درجة الرؤية في التقارير الطبية التي يحملونها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار