دورة تدريبية للحد من العنف في مدارس ديرالزور

 

أطلقت مديرية تربية ديرالزور بالتعاون مع منظمة اليونيسف دورة للتدرب على الحد من العنف في المدارس بالمحافظة وذلك بحضور رئيس دائرة الإحصاء والتخطيط الدولي عبد الجبار المحمد ومدير مكتب التعليم في منظمة اليونيسف بمحافظة دير الزور كنان تركاوي .

وبين عبد الجبار المحمد رئيس دائرة الإحصاء والتخطيط الدولي بتربية ديرالزور أن الدورة تقام على مدار خمسة أيام بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونسف مشيرا أنها عبارة عن مشروع يستمر لمدة 3 أعوام ،

وتم اختيار 164 مدرسة في ديرالزور لتطبيق البرنامج عليها من خلال تدريب كوادر المدارس بالتدريج ليكونوا مدربين محليين يتواصلون مع المدارس في المستقبل . وأضاف المحمد أن الهدف من المشروع هو الحد من العنف بين الطلاب داخل المدرسة وبين المعلم والطالب والوسط الاجتماعي ، وجعل المدرسة بيئة آمنة وجذابه للطفل في نفس الوقت والتخفيف من حالات تسرب الطلاب .

وأوضح أن عملية التدريب تشرف عليها أكاديمية شارك الأردنية التي ستعمل مع 32 متدربا من 4 مدارس هي ثانوية الفرات وإعدادية زكي الأرسوزي وهشام الجاسم حلقة أولى وثانية والثورة بنين حلقة أولى وتقام الدورة في ثانوية تاج الدين العزاوي للفنون النسوية ويشمل التدريب مدير المدرسة والمعاون والمرشد النفسي وإن لم يتواجد المرشد يكون الموجه الإداري وخمسة مدرسين من كل مدرسة .

مأمون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار