أبناء بلدة بقرص: الترشح للانتخابات المحلية يعزز التشاركية والمساهمة في تقدم الوطن

 

انطلاقاً من أهمية توسيع قاعدة المشاركة في الانتخابات المحلية الهادفة لاختيار رؤساء مجالس البلديات وأعضائها، وأعضاء مجالس المحافظات من أصحاب الكفاءات، يأتي التركيز على العملية الانتخابية التي ستجري في الثامن عشر من الشهر القادم، حيث سيسهم اختيار هؤلاء في عملية التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق أكد عدد من أبناء بلدة بقرص لصحيفة الفرات  أهمية المشاركة في  الانتخابات على اعتبار المرحلة القادمة مرحلة إعادة اعمار وبناء و كلما كانت المشاركة أكبر، كلما كان الشعور بالمسؤولية أكبر .

وقال القاضي بليخ الهجر: اعتدنا في وطنتا الحبيب على ترسيخ مبادئ الديمقراطية حرصاً على عدالة العملية الانتخابية، و ضمان تعزيز الديمقراطية النابعة من اختيار الشعب لممثليه، لأن المرشح النزيه يستطيع أن يقلب الموازين الاقتصادية والتنموية، ويكون قادراً على تقديم جل الخدمات لمنطقته، وفقاً للشروط القانونية والدستورية التي يحددها القانون ويضمنها الدستور، ولذلك الفاعلية والمشاركة الواسعة سواء بالترشيح والانتخاب مطلوبة للإسهام في دفع عجلة التطور والتقدم على مختلف الصعد  .

الدكتور جميل موسى الحساني  أكد  أن المشاركة تعني أن المواطن يدرك أهمية دوره والتزامه تجاه العملية الانتخابية، وأنه يعرف كيف يختار ممثليه، ويدرك تحديد أولوياته وفقاً لطموحاته ورؤيته الخاصة، على اعتبار أن  المرحلة القادمة مرحلة بناء وإعادة إعمار تسهم في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن دون أي اعتبارات أخرى ، لهذا فإن معيار الكفاءة أساس لاختيار المرشح الذي سيمثلنا في انتخابات الإدارة المحلية .

المحامي خضر الهجر  قال: إن الترشح للانتخابات يعد واجباً وطنياً واستحقاقا دستورياً، يتطلب مشاركة الكفاءات وأصحاب الخبرات، وهذا يؤكد الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على اتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.

وأضاف الهجر  كما أن للمشاركة في هذا الاستحقاق أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالوطن والمساهمة بإعادة إعماره، موضحاً أن المشاركة لا تنبع من مجرد رغبة المرشح في ممارسة حقه، وإنما تنبع من تفكيره الصحيح بالمشاركة في البناء والتنمية.

فوزي الهجر من وجهاء بلدة بقرص: يجب علينا جميعاً أن نمارس حقنا في الانتخاب وخاصةً أننا مقبلون على انتخابات الادارة المحلية لدورة جديدة عنوانها إعادة الإعمار ، ولهذا يتوجب علينا أن نختار من يمثلنا بدقة واضعين أمام أعيننا مدى تمتعه بالكفاءة وحب العمل لخدمة مصلحة المواطن والوطن وأن يتمتع بالنزاهة والالتزام،  وأن يكون قادراً على العطاء والتضحية في سبيل خدمة المواطن والنهوض بأعمال وأعباء المهمة التي ستوكل إليه ولديه الكفاءة اللازمة والتي تمكنه من ممارسة عمله بجدٍ ونشاط وكفاءة ،  ولهذا أقول للمواطن الناخب : أنت من تصنع مستقبلك باختيارك الصحيح.

محمد عبدالوهاب علوان بيطري: انتخابات الإدارة المحلية والمشاركة فيها هي ممارسة للديمقراطية ضمن القوانين والدستور وهي واجب وطني من اجل إعادة بناء المجتمع والنهوض بالدولة ، وتعبيرا عن استمرار عمل المؤسسات والمساهمة الجماعية في زج طاقات المجتمع في التنمية الشاملة والمستدامة.

مأمون العويد

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار