اعلاميو دير الزور يتضامنون مع الزميل الصحفي محمد الصغير

بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية نفذ إعلاميو دير الزور وقفة تضامنية اليوم للمطالبة بالإفراج عن مراسل قناة الإخبارية السورية الزميل محمد توفيق الصغير المختطف لدى ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي منذ اكثر من 3 سنوات والذي بدأ إضراباً عن الطعام في الثامن عشر من الشهر الجاري بعد تدهور حالته الصحية نتيجة ظروف الاختطاف السيئة.


وأكد المشاركون في الوقفة التي أقيمت في ساحة السيد الرئيس في المدينة أهمية رفع الصوت للمطالبة بإطلاق سراح الزميل الصغير الذي لم يرتكب أي جرم بل كان يمارس عمله الإعلامي على ارض وطنه .
و أشار رئيس اللجنة المهنية لاتحاد الصحفيين بدير الزور مأمون العويد إلى أن الاستمرار باختطاف الزميل الصغير هو قبل كل شيء عمل بعيد عن الاخلاق والقيم والمبادئ قبل ان يكون مخالفا للاعراف والقوانين ، و يأتي في إطار الانتهاكات المتواصلة بحق الإعلاميين ومحاولة يائسة لإسكات صوت الحق من قبل اذناب الاحتلال الأمريكي والغرب ونطالب من هذا المكان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل للضغط على ميليشيا (قسد) لإطلاق سراح الزميل الصغير فوراً بعد تدهور حالته الصحية.


رئيس المركز الإذاعي والتلفزيوني بديرالزور مصعب أبو العيش بين ان ميليشيا قسد تتعامل مع ملف الزميل محمد الصغير بحقد كبير بعد ان قام بفضح ممارساتهم خلال عمله مراسلا للاخبارية السورية ووثق عمليات سرقة خيرات الجزيرة من نفط وقمح وغاز وحرق محاصيل الأهالي ، وهو اليوم ومن داخل زنزانته يفضح ويكشف حقيقتهم وزيف ادعاءاتهم .
مدير مكتب صحيفة تشرين عمار كمور أشار الى ان قضية الزميل محمد الصغير يجب ان تصل الى العالم بأسره ولاسيما المنظمات الدولية والانسانية للعمل لإطلاق سراحه لما يعانيه من ظروف اعتقال صعبة للغاية ووضع صحي متدهور يؤثر على حياته مع تحميل ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي المسؤولية الكاملة عن صحته وحياته.
مراسل وكالة سبوتنيك فاروق المضحي قال: إن اختطاف الصغير انتهاك واضح لحقوق الصحفيين ومصادرة لحرية التعبير ويخالف كل المواثيق والقوانين الدولية ونطالب بالإفراج الفوري عنه وخاصة أن وضعه الصحي في تدهور وعلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التدخل لتحريره.


مراسل قناة سما بدير الزور محمد المحمد أشار الى ان الهدف من هذه الوقفة هي القول إننا كلنا محمد الصغير وينبغي أن نرفع الصوت عاليا ليصل للمنظمات الدولية الإنسانية التي نأمل منها ان تسهم في تحريرالزميل محمد الصغير بأسرع وقت”
يذكر ان ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً اختطفت الزميل محمد الصغير عام 2019 خلال تغطيته للحرائق المفتعلة في حقول القمح في الجزيرة السورية حيث أصدرت بحقه حكماً باطلاً بالحبس لمدة عشرين عاماً بناء على اتهامات ملفقة ولاقى كل أنواع التعذيب والترهيب والحرمان من الرعاية الصحية في سجونها ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

http://https://youtu.be/hcAZ_pn23SUhttp://https://youtu.be/hcAZ_pn23SU?t=4

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار