بدء المرحلة الثانية من تأهيل طريق الميادين – البوكمال

أكد مدير فرع المواصلات الطرقية بدير الزور المهندس عبد الكريم الخضر بدء العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صيانة الطريق الممتد من مدخل مدينة الميادين وصولاً إلى مدينة البوكمال وهو طريق حيوي يصل بين سورية والعراق، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تم تنفيذها العام الماضي.

وذكر الخضر أن قيمة المشاريع المتعاقد عليها في فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بدير الزور لصيانة وتأهيل شبكة الطرق المركزية بالمحافظة والأعمال الصناعية الملحة وصلت الى حوالي مليار و300 مليون ليرة سورية.

وبين مدير الطرق أن المشاريع تتضمن تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل طريق الميادين البوكمال ، ودير الزور – تدمر ، ومدخل المدينة من دوار الدلة وحتى المطار , وأعمال التصريف المطري، وإصلاح المواقع المخربة في جسم الطريق ، مع العمل لإعداد دراسة تأهيل جسور السياسية- كنامة – وجسر عين أبو جمعة، مشيرا الى أنه لم تقم أعمال صيانة لهذه الطرق منذ أكثر من عشر سنوات بسبب وجود العصابات الإرهابية.

كما اشار الخضر إلى انه تم قشط المناطق المخربة من الطريق الممتد من دير الزور حتى مدينة الميادين مبينا ان الكمية التي تم قشطها بلغت حوالي 33 ألف متر مكعب, وقد تم المباشرة بإعادة مدها بالمجبول الأسفلتي وإجراء بعض الترقيعات للمناطق التي تحتاج. يذكر أنه تم إعداد مذكرة لإبرام عقود صيانة لطريقي دير الزور الرقة وطريق دير الزور تدمر بقيمة 600 مليون ليرة سورية وهو قيد الإعلان .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار