فلاحو الرقة يطالبون بتأمين مستلزمات تعزيل الأقنية

عقد في مدينة دبسي عفنان بريف الرقة المحرر اجتماع موسع لمتابعة واقع العمل الفلاحي والزراعي وآلية وصول مياه الري إلى الأراضي الزراعية والوقوف على أهم الصعوبات والمشاكل.

وتركزت مداخلات الحضور حول ضرورة تعزيل المصارف والأقنية الرئيسية والفرعية في المزارع السابعة و الثامنة والتاسعة، ومعالجة الأقنية الهابطة، و تكهفات الأقنية  وملوحة التربة وضرورة تأمين  آليات للصيانة  خاصة بمشروع مسكنة شرق وحل مشكلة المحرك الرابع  بمحطة ضخ اليابانية بالإضافة إلى تأمين آلية خاصة لموظفي الأقنية مع محروقاتها، ومتابعة منسوب مياه الري والمحافظة عليه.

وأشار مدير عام مؤسسة استصلاح الأراضي المهندس ربيع محمود العلي إلى العمل الذي تقوم به المؤسسة  من خلال متابعتها ومعالجة هموم الفلاحين في المنطقة  والعمل على تأمين مستلزمات العمل من آليات لتعزيل الصرف الصحي المغطى، وتبديل الأقنية المعلقة واستبدالها في كافة المزارع، مطالبا بضرورة  تأمين باكر ورافعة ودراجة نارية لمراقبي الأقنية وأكد على أنه سيتم العمل على معالجة التكهفات بالأقنية وتعزيل المصارف.

من جهته أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق الدكتور عبد العزيز العيسى أكد على أهمية هذا الاجتماع وضرورته بسبب المطالب الملحة للفلاحين في المنطقة والتي تحتاج الى حلول جذرية من قبل المعنيين وأهمها حل مشكلة الري ووصول المياه إلى الأراضي بشكل يحقق العدالة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار