جلسات نقاش حول تمكين الشباب بدير الزور

تحت عنوان “استراتيجة وطنية لتمكين الشباب ” اقامت اللجنة الفرعية للسكان في محافظة دير الزور بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان جلسات نقاش استمرت ليومين حول بناء استراتيجية وطنية للشباب في مركز قدرات لتمكين الشباب في مبنى المحافظة.


وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر ان الجلسات التي شارك بها متطوعون شباب من الجمعيات الاهلية في المحافظة تضمنت عرضاً مفصلاً حول الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب و شرحاً للمصطلحات والكلمات المفتاحية حول الاستراتيجية والتمكين والشباب والوطنية.
وأوضحت ان النقاش تناول جوانب التمكين من النواحي العلمية والمهنية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية. إضافة إلى مجموعة كبيرة من التحديات والفرص والمقترحات .
وبينت الخاطر ان الجلسات خلصت الى عدد من النتائج والتوصيات أهمها ، ضرورة تكثيف الدراسات والبحوث عن الوضع الراهن للشباب ، وربط مخرجات التعليم المتوسط والعالي بمدخلات سوق العمل وإعطاء الشباب الفرصة بالاستثمار الزراعي من خلال اعطائهم مساحات من أراضي أملاك الدولة لمشاريع يقومون بها وذلك لتعزيز الانتماء وتحقيق الامن الغذائي وخاصة في المناطق الشرقية وتعديل القوانين والنظم التي تدفع الشباب للهجرة (ضيق فرص التعليم للدراسات العليا، طول الخدمة الإلزامية) ودعا المشاركون لإقامة حاضنات اعمال وإدخال وتشجيع الاستثمار في المعلومات والاقتصاد المعرفي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار