منظم السكر للتنحيف

يعد منظم السكر أحد العلاجات الدوائية الأكثر استخداما في تنظيم مستويات السكر في الدم، عادة ما يوصف لإدارة مستويات السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، ولكن ما هي الحقيقية وراء استخدام منظم السكر للتنحيف؟ تابع المقال الآتي لتعرف على ذلك.

فوائد منظم السكر للتنحيف:

شاع خلال الآونة الأخيرة بين الناس استخدام منظم السكر (متفورمين) للتنحيف، يدعي البعض أن استخدام هذا العلاج قد يساعد في خسارة الوزن، وفقا لبعض الأبحاث يمكن لمنظم السكر أن يساعد في خسارة الوزن لفئة معينة من الأشخاص، ما زال السبب الرئيسي لذلك غير واضح ولكن يعتقد أن منظم السكر يساعد في كبح الشهية وعليه التقليل من الرغبة في تناول الطعام ونتيجة لذلك خسارة الوزن.  

منظم السكر للتنحيف إلا أن الدواء ليس الحل، يمكن أن يتسبب توقفك عن تناول الدواء اكتساب الوزن من جديد، يمكن أن لا يساعد استخدام منظم السكر على خسارة الوزن في حال عدم اتباع المرضى العادات الصحية كاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية، يمكن للعادات الصحية التالية جنبا إلى جنب مع منظم السكر أن تساعد في تسريع خسارة الوزن،  

ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة أو أكثر في اليوم. ممارسة تمارين المقاومة 2 إلى 3 مرات في أسبوعيا. استبدال المشروبات المحلاة والسكرية بالماء والمشروبات الخالية من السكر. تناول كمية كافية من البروتين والألياف في النظام الغذائي. تضمين الفواكه والخضروات في النظام الغذائي.

متوسط خسارة الوزن باستخدام منظم السكر:

يبلغ متوسط خسارة الوزن باستخدام حبوب منظم السكر بين 1.8 كيلو جرام إلى 2.7 كيلو جرام بعد عام كامل من الاستخدام. يجدر التنويه إلا أن استخدام منظم السكر للتنحيف لم يتم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء وعليه فإن المعلومات حول فعاليته ما زالت غير موثوقة ولا يمكن اعتمادها.

طريقة استخدام منظم السكر للتنحيف:

يجدر التنويه إلى أهمية استشارة الطبيب قبل البدء باستخدام منظم السكر للتنحيف ، يبدأ المرضى باستخدام أقراص منظم السكر ممتدة المفعول بشكل تدريجي بجرعة 500 إلى 1000 مجم عن طريق الفم وهكذا إلا أن تصل إلى جرعة 2500 مجم يوميا، يجدر التنويه إلى أهمية عدم زيادة الجرعة اليومية دون استشارة الطبيب، تجنبا للآثار الجانبية للعلاج.

يمكن أن يقوم بعض الأطباء باستخدام منظم السكر للتنحيف ولكن على الرغم من ذلك لم تصدر موافقة من إدارة الغذاء والدواء بأمان استخدامه لهذا الغرض، يمكن أن يكون لأقراص منظم السكر بعض الآثار الجانبية الخطيرة، فيما يلي أبرزها:   

غازات. إسهال. آلام في المعدة. غثيان. حرقة في المعدة.

رقم العدد: 3985

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار