افتتاح عدة محطات لتحلية المياه بوسط مدينة الحسكة

افتتح محافظ الحسكة اللواء غسان خليل عددا من محطات تحلية للمياه بوسط مدينة الحسكة. واكد المحافظ على اهمية انشاء محطات التحلية بالمدينة من اجل تقديم مياه الشرب للأهالي عند قطع المياه من محطة علوك مبينا ان دور المحطات هو العمل في حالة الطوارئ.

المدير العام لمؤسسة مياه الشرب بالحسكة اوضح ان محطات التحلية التي تم تركيبها في عدة احياء بالمدينة هي اسعافية وقد تم تزويد كل محطة بخزانات ومناهل من اجل تعبئة المياه.

واشار العكلة الى ان مياه الحسكة تحتوي على الاملاح والمعادن ومن خلال تركيب المحطات وعملية التصفية فستضاهي المياه التي تباع بالاسواق ولا يعرف مصدرها .

وبين رئيس قسم التخطيط والتعاون الدوالي المهندس جهاد الرحيل انه تم تركيب 4 محطات ايرانية بالتعاون مع وزارة الموارد المائية كما قامت منظمة اليونيسف بتركيب 16محطة بالتعاون مع فرع الهلال الاحمر بالحسكة. جدير بالذكر انه منذ عام 2019 قام الاحتلال التركي بقطع المياه عن مدينة الحسكة حوالي 30 مرة وخلال العام السابق قطعت المياه عن المدينة اكثر 3 اشهر، وتحتاج المدينة يوميا الى حوالي70 الف متر مكعب من الماء حيث تعتمد على مياه محطة علوك بمنطقة راس العين والواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي

الحسكة -حجي المسواط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار