إعادة تفعيل العمل في مركز صبيخان الصحي بريف دير الزور الشرقي

يقدم مركز صبيخان الصحي بريف دير الزور بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب الخدمات الصحية واللقاحات للأهالي العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الشرقي .
وذكر مدير الصحة الدكتور بشار الشعيبي أنه ضمن خطة المديرية بالتوسع الافقي في تقديم الخدمات الصحية في المناطق المحررة بمحافظة دير الزور تمت إعادة تأهيل مركز صبيخان الصحي بالتعاون مع المنظمات الدولية وتقديم الخدمات لأهالي مدينة صبيخان والبلدات المجاورة لافتاً إلى أنه تم تزويد المركز بالتجهيزات والأدوية اللازمة ورفده بالكادر الطبي وفق الإمكانات المتوافرة.


وبين مدير المركز إبراهيم المشعان أن المركز الذي تم تأهيل كل مرافقه وتزويده بالطاقة الشمسية يضم عيادة عامة وعيادة سنية وعيادة نسائية وعيادة أطفال ومخبر وصيدلية وقسماً للقاح الأطفال ولقاح الكورونا ويعمل على تقديم خدمات الإسعافات الأولية والصحة الإنجابية والنسائية ومعالجة سوء التغذية واللاشمانيا.
وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لافتتاح المركز الذي يخفف عنهم عناء الانتقال إلى مدينتي الميادين ودير الزور أو المناطق الأخرى لتلقي الخدمات الصحية منوهين بالجهود الحكومية المبذولة لتحسين الواقع الصحي في المناطق المحررة من الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار