جلسة حوارية بعنوان “العنف الواقع على المرأة المتمكنة ” ضمن حملة لاتسكتي

أقيمت اليوم في مركز قدرات بدير الزور جلسة نقاش مركز بعنوان (العنف الواقع على المرأة المتمكنة ) وذلك في اطار حملة “لا تسكتي” التي اطلقتها الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان بالتعاون مع محافظة دير الزور والتي تهدف الى مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي .
وذكرت عضو المكتب التنفيدي للمحافظة وعضو مجلس ادارة الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان الدكتورة سهام الخاطر ان جلسة النقاش اختلفت هذه المرة عن الجلسات السابقة كونها استهدفت النساء المتمكنات اقتصايا واجتماعيا وعلميا والتي تتعرض لاشكال من العنف رغم وعيها بحقوقها المهنية والاسرية .
وأوضحت الخاطر ان محاور الجلسة تناولت “العنف في العمل الوظيفي ، العنف الاسري ، عنف المرأة للمرأة ، العنف الواقع على المرأةالريفية المنتجة” ، لافتتة ان الجلسة تميزت بالمشاركة الفعالة والشفافية في طرح المشكلات .
وأشار عدد من المشاركات ان الجلسة كانت فرصة لعرض تجارب شخصية واكدن ان المراة السورية محمية حقوقها بموجب النصوص الدستورية والقانونية وان العنف الواقع عليها هو نتيجة الذهنية الاجتماعية والموروث من العادات والتقاليد وعلاجه يتم بتعديل الذهنية الاجتماعية وتفعيل حملات التوعية اضافة الى الحماية القانونية لها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار