أنشطة رمضانية للأطفال تناسب جلسة ما بعد الإفطار في المنزل

ينتظر الصغار كما الكبار شهر رمضان حيث تجتمع العائلة بفرح حول المائدة بعد يوم صوم مبارك. في هذا الشهر الفضيل، يكون للأطفال فترات مخصصة من المأكولات الشهية إلى الفقرات التلفزيونية. ولتتعرّفي على أبرز أنشطة رمضانية للأطفال، أدعوك لمتابعة قراءة هذه المقالة حيث نقدّم لك مجموعة من الأنشطة التي يمكن أن يمارسها أطفالك في المنزل بعد الإفطار.

أنشطة رمضانية للأطفال: قد لا يكون هناك متّسع من الوقت أو الطاقة لأخذ الأطفال كل يوم إلى مدينة الملاهي بعد الإفطار. ومع ذلك، يمكنهم أن يستمتعوا بوقتهم مع العائلة في المنزل من خلال أنشطة رمضانية مخصصة للأطفال. أكشف لك لائحة مميّزة، اختاري لكل يوم لعبة وعدّلي فيها بين يوم وآخر.

المسابقات: يحبّ الأطفال الألغاز والتحدي في الألعاب لأّنهم بذلك يشعرون بالمنافسة والحماسة. حددي وقتًا يوميًا بعد الإفطار للمسابقات المعلوماتية بحسب عمر طفلك. بالإضافة إلى ذلك أدخلي بعض الأسئلة المرحة التي تتضمّن تحدّيًا جسديًا. ولا تنسي أنّه لزيادة الإثارة والحماسة، من المهم أن ينقسم الأطفال إلى قسمين وتقديم الجوائز على الفريق الرابح. بهذه الطريقة يمكن أن يستمر هذا النشاط لأكثر من يوم لكسر التحدي والربح بين الفريقين.

الأشغال اليدوية الفنية: من خلال هذا النشاط أنت لا تملئين وقت طفلك بالمرح فقط، وإنّما تشجعينه على إعادة التدوير واطلاق العنان لمخيّلته. تجدين على الإنترنت الكثير من الأنشطة الفنية التي يمكن لأطفالك أن يمارسوها بعد الإفطار. اختاري تلك التي تنتهي بشكل جميل يليق بزينة العيد، هكذا يهتم أطفال للنشاط أكثر على اعتبار أنّهم سيعرضونهم في نهاية الشهر الفضيل للاحتفال.

القراءة: قد يكون وقت ما بعد الإفطار وقتًا مناسبًا للاستلقاء احيانًا والاستمتاع بقراءة قصّة أو حكاية تساعدهم للاستعداد للعيد. اختاري لهم القصص التي تحمل دروسًا حياتية مهمّة، وتلك التي تساعد الولد على فهم معنى الصيام وشهر رمضان الفضيل.

رقم العدد: 3936

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار