34 ألف مواطن بدير الزور يستفيدون من المراكز الصحية لجمعية البر والإحسان الخيرية

تتابع جمعية البر والاحسان الخيرية براس العين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية WHO تنفيذ المشروع الطبي في دير الزور الذي احدث مع بداية شهر ايلول 2021 .
وبين المدير التنفيذي لجمعية البر والاحسان حسين علكش أنه تم تنفيذ مركزين صحيين ثابتين للمعاينات بقرية حطلة واخر في البوكمال وفريقين جوالين فريق جوال في قرى التبني واخر في قرى البوكمال بإشراف من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور ومتابعة من مديرية الصحة.
واكد بان المستوصفات أثرت بشكل إيجابي ملموس في القرى وذلك بسبب الاحتياج الكبير في ظل ارتفاع اسعار المعاينات والفحوص والادوية حيث وصل عدد المستفيدين ما يقارب 34730 مريضا ومستفيد ادوية و تم توزيع معينات حركية لذوي الاعاقات (كراسي – عكازات – ووكر- سماعات – نظارات) بالإضافة الى جلسات دعم نفسي استفاد منها 17079 شخصا وتثقيف صحي استفاد منه 7449 شخصا.
وأوضح علكش ان كل مركز يشمل عيادة اطفال وعيادة نسائية وعيادة داخلية وقابلة قانونية وصيدلاني اضافة الى فريق تثقيف صحي مؤلف من 3 اشخاص وفريق دعم نفسي مؤلف من 4 اشخاص كما يقدم الادوية مجانا مشيرا الى ان فريق الدعم النفسي يقدم خدمات اجتماعية طبية وقانونية من خلال خدمة التشبيك وجلسات فردية وجماعية تتناول العنف القائم على النوع الاجتماعي(العنف الاسري-الزواج المبكر-التحرش الجنسي- مبادئ التربية الحديثة وغيرها من مواضيع عديدة).
وأضاف علكش ان عمل فريق التثقيف الصحي يقوم على جلسات توعية صحية بأهم الامراض والاوبئة وكيفية التصرف الصحيح في الحالات الإسعافية وغيرها من المواضيع الاخرى وان الفريق قام بمبادرات مجتمعية وحملات توعوية متعددة.
الفرات ـــ حجي المسواط
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار