تجنب تناول الآيس كريم عند الإصابة بمتحور أوميكرون

كشفت خبيرة تغذية عن أطعمة معينة ينبغي على المصابين بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، أن يتجنبوا تناولها، لأنها تخفض من فعالية نظامهم المناعي.

لهذه الأسباب عليك أن تتجنب تناول الآيس كريم عند الإصابة بمتحور أوميكرون

على مرضى كوفيد- 19 الاهتمام بنظامهم الغذائي، وأن يبتعدوا بشكل مؤقت عن تناول الأطعمة المحلاة، ومن ضمنها الآيس كريم، من أجل التعافي سريعاً من المرض.

أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في انخفاض، إلا أن متحور أوميكرون لا يزال شديد الخطورة والانتشار، وبالتالي فينبغي على المرضى أن ينتبهوا جيداً إلى الأطعمة التي يتناولونها، حرصاً على مناعتهم.

إن الآيس كريم يعتبر مادة حلوة ودسمة، ومع أن بردوته لا تتسبب في التهابات إضافية، إلا أن السكر الموجود فيه يضعف من فعالية النظام المناعي، وهو ما يؤخر عملية الشفاء من المرض، ومن ضمنه مرض كوفيد- 19.

أن الآيس كريم يحتوي على السكر، وهو مختلف تماماً عن السكر المفيد للإنسان الموجود في الفواكه، مع العلم أن الفواكه تحتوي على فيتامينات وألياف غذائية ضرورية لصحة الجسم.

أما السكر الموجود في الآيس كريم، فمن الممكن أن يتسبب في رفع مستوى السكر في الدم، وهو ما يؤثر في فعالية نظام المناعة، لذلك فإن الخبيرة لا تنصح بتناول الآيس كريم عند الإصابة بمتحور أوميكرون، لافتة إلى أنه من الممكن تناول القليل من الحلوى خلال فترة النقاهة، ولكن ليس بشكل يومي.

المهم أن تكون التغذية أثناء المرض خفيفة، وفي نفس الوقت تحتوي على سعرات حرارية مغذية، كما أنه من الضروري أن يحتوي الطعام على خضروات مسلوقة ومواد محتوية على البروتينات، مثل البيض واللحوم والأسماك.

رقم العدد: 3934

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار