معرض فني للتشكيليين حسين الدحيم وعبير الحمادي في ثقافي الميادين

بدعوة من المركز الثقافي العربي في الميادين أقيم يوم الأحد معرض فني للفنانين التشكيليين حسين الدحيم وعبير حسين الحمادي حضره عدد من المهتمين بالفن التشكيلي.

اشتمل المعرض  على عدد كبير من اللوحات الفنية الجميلة أثبت فيها الدحيم أنه فنان بارع في اقتناص اللون، فاللون عنده يحاور الشكل المرسوم بثقة عالية و رغم وجود إشارة شكل موزعة بين لوحاته إلا أن أسلوب هذه اللوحات يميل كثيرا إلى تجريد لا شكلي فيه إدارة تحرر من الموضوع ومن ناحية ثانية يمكن لنا أن نقول :إن تجربة التجريد في أعماله الحالية تجربة إيجابية ورائعة .

    أما أسلوبه الواقعي فقد اشتمل على لوحات عن الطبيعة الخلابة وقد امتازت بألوان زاهية ومتناسقة تحاكي تلك الطبيعة .

   ومن الجدير بالذكر أن الفنان حسين الدحيم قد حصل مؤخرا على ثناءات وتكريمات من عدة جهات متخصصة بالفن التشكيلي في مواقع التواصل الاجتماعي . 

   أما الفنانة الواعدة عبير (14 سنة) فلا تزال في بداية الطريق لكن لوحاتها تبشر بولادة فنانة تشكيلية سيكون لها اسم بين الكبار . 

آراء في المعرض :

– الخطاط عامر السليمان : عبرت الطالبة عبير الحمادي بأعمالها الفنية التجريدية عن الأمل في تغيير الواقع الحالي إلى واقع أجمل ،وأضفت من خلال لوحاتها ألوانا تفاؤلية شدت الحضور وأتحفتهم بإبداعاتها التي لامست الواقع . أما الفنان التشكيلي حسين الدحيم فقد توزعت لوحاته ما بين التجريدي والمنظر الطبيعي للأرياف حيث استطاع أن يبدع في هذا المجال الذي لفت انتباه الحضور من خلال توظيف الألوان بشكل أساسي. 

–  عيد الأحمد (مدرس لغة عربية) : الفن شعر ناطق وقد كانت لوحات الفنانة عبير قصائد شعرية تعبر عن الواقع وتنشر السعادة .أما الفنان حسين فقد استطاع أن يمزج بين فصول السنة ويبعث الأمل في النفوس بلوحاته المتناسقة التي تنم عن إبداع إنسان ضليع في الفن .

  وختاما .. المعرض لن يقتصر على المركز الثقافي وسوف نراه مجددا بإشراف نقابة المعلمين  يوم الخميس 31 /آذار  في صالة ثانوية البحتري بالميادين.

  حميد النجم

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار