ماذا يحدث للجسم عند عدم النوم

إذا كنت تأكل جيدًا وتمارس الرياضة بانتظام، ولكن لا تنام سبع ساعات على الأقل كل ليلة، فكل هذا يذهب سدياً، حيث يحتاج الجسم إلى تجديد طاقته والحفاظ على صحته، فكما نوصي دائمًا باتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة للجميع، ولكن على نفس المنوال نوصي أيضًا بالحصول على القدر الكافي من النوم.

إذا واصلت العمل دون نوم كافٍ، فقد ترى المزيد من المشاكل الصحية الخطيرة وطويلة الأمد. بعض أخطر المشاكل المحتملة المرتبطة بالحرمان المزمن من النوم هي:

ارتفاع ضغط الدم والسكري والنوبات القلبية وفشل القلب أو السكتة الدماغية. تشمل المشاكل المحتملة الأخرى السمنة والاكتئاب وانخفاض وظائف الجهاز المناعي وانخفاض الدافع الجنسي. يمكن أن يؤثر الحرمان المزمن من النوم على مظهرك. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة والهالات السوداء تحت عينيك. هناك أيضًا ارتباط بين قلة النوم وزيادة كمية هرمون التوتر الكورتيزول في جسمك. يمكن للكورتيزول تكسير الكولاجين ،

إذا كنت تعاني من مشاكل خفيفة ومتقطعة مع النوم ، فجرب هذه الاستراتيجيات البسيطة :

الالتزام بالنوم كل يوم :تعامل مع الحصول على قسط كافٍ من النوم كما لو كان لا يقل أهمية عن تناول الدواء، فمع كل المتطلبات على وقتنا كل يوم، قد تضع راحة ليلة سعيدة في أسفل قائمة أولوياتك، إننا بحاجة إلى تحديد وقت كافٍ للنوم.

الحفاظ على وقت تنبيه ثابت: استيقظ في نفس الوقت كل يوم، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع أو أيام الإجازة. يساعدك الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم على النوم بشكل أفضل في الليل. يساعد وقت الاستيقاظ الثابت في بناء رغبة قوية للنوم أثناء اليقظة.

القيام ببعض الأنشطة المريحة: من المهم أيضًا القيام ببعض الأنشطة المريحة، مثل الاستحمام بماء دافئ أو قراءة كتاب قبل النوم. بجعل هذه الأنشطة جزءًا من طقوس وقت النوم، يمكنك تدريب نفسك على ربط هذه الأنشطة بالنوم. سيساعدك هذا الارتباط على الانتقال بسهولة أكبر إلى النوم.

وضع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بعيدًا :تحافظ الأجهزة الإلكترونية على طنين عقلك وبعيدًا عن حالة الاسترخاء التي تحتاج إلى تحقيقها قبل وقت النوم، حيث ينصح بإبعاد الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد النوم فكرة جيدة.

تجنب النظر إلى الساعة :في اللحظة التي تنظر فيها إلى ذلك الوقت، لا يقتصر الأمر على مجرد النظر إلى رقم واحد، تبدأ الحسابات العقلية ، وتفكر في المدة التي مرت منذ أن كنت في السرير وما عليك القيام به في اليوم التالي. وقبل أن تعرف ذلك ، مر وقت طويل وهذا يقطع وقت نومك .

تخصيص وقتًا للراحة :في مجتمعنا وفي الوقت الحاضر لا يحصل الناس على قسط كافٍ من النوم. لقد وضعوا النوم حتى الآن في قائمة أولوياتهم لأن هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يجب القيام بها، الأسرة والأشياء الشخصية وحياة العمل، يمكن ملاحظة هذه تحديات، ولكن إذا فهم الناس مدى أهمية النوم الكافي، وكيفية النوم بشكل أفضل، فإن ذلك يحدث فرقًا كبيرًا.

رقم العدد: 3930

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار