ورشة عمل لمعالجة القلق الامتحاني لدى الطلاب في تربية دير الزور

نفذت دائرة البحوث العلمية في مديرية التربية بدير الزور بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل حول معالجة القلق الامتحاني لدى طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة ، يشارك فيها 25 مرشداً نفسياً في دائرة البحوث , ومشرفون صحيون من دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية .
وأكد رئيس دائرة البحوث محمد العفاش أن هذه الدورات تندرج ضمن خطة الدائرة المقدمة من وزارة التربية حول ( برنامج الصحة العقلية للطلاب في المدارس ) حيث تم مناقشة دور المرشد التربوي , وتناولت الصعوبات التي تواجههم والدور الذي يقوم به المرشد لحل المشكلات السلوكية والنفسية لدى الطلاب مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية .
وأشار محمد اليوسف المسؤول الإداري في مكتب منظمة الصحة العالمية بديرالزور إلى أهمية هذه الدورات مع اقتراب موعد الامتحانات العامة لتهيئة الحالة النفسية لدى الطلاب و تدريب المرشدين النفسيين والاجتماعيين والصحيين بالمدارس لتقديم الدعم والمشورة للطلاب حول هذا الموضوع والانطلاق لاحقاً بحملة توعية شاملة وفق خطة الوزارة .
وبين اليوسف أن الهدف من الورشة رفع مستوى مهارات المرشدين الصحيين في المدارس فيما يتعلق بالحالة النفسية والصحية وهي تقام بشكل دوري لآجل ابقاء المستوى بالشكل المطلوب والوقوف على أحدث المعلومات الخاصة بالصحة النفسية ورفع المستوى للمرشدين والعاملين في الصحة المدرسية .
وبدوره أكد الدكتور خليل الحاضر رئيس دائرة الصحة المدرسية على أهمية التوعية الصحية والنفسية وإدارة القلق الامتحاني لدى تلاميذ وطلاب المدارس بمشاركة المشرفين الصحيين , والتي يحاضر فيها عدد من المختصين بالتواصل مع الوزارة عبر البث المباشر .

مامون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار