15 فريق مسح من الهلال لتحديد الأسر الأشد احتياجاً بدير الزور

شكل فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدير الزور 15 فريقاً بمعدل عشرة أشخاص لكل فريق لدراسة الوضع الأسري والمعيشي للمواطنين على كامل مساحة المحافظة لتحديد الأسر الأشد احتياجاً لتقديم المساعدات سواء كانت غذائية أو إغاثية.

وبين رئيس مجلس إدارة فرع الهلال بدير الزور الدكتور علي العلي أن برنامج الأغذية العالمي WFP يقدم لمحافظة دير الزور حوالي ( 48500 ) حصة غذائية ريفاً ومدينة ويتم توزيع هذه الحصص على الأسر المسجلة والبالغ عددها 105000 أسرة .

وأوضح العلي أن سبب ارتفاع عدد الأسر المسجلة بدير الزور عن باقي المحافظة هو تسجيل كل الأسر التي كانت ضمن فترة حصار مدينة دير الزور , وبعد فك الحصار عن المدينة تم تسجيل كل الأسر الوافدة والعائدة إلى منازلها, وتقديم المساعدات لها,

لافتا الى ان التسجيل متوقف حاليا بسبب إعادة تقييم الحالة المعيشية للمواطنين في المحافظة، وهو مقترح من برنامج الغذاء العالمي. وأشار العلي إلى أن الفرع يعمل على افتتاح مركز صحي جديد في مدينة “العشارة” بريف دير الزور الشرقي قريباً، وهذا يتيح تقديم العناية الصحية لأبناء المنطقة ومتابعة الحالات المرضية، وتأمين الدواء المجاني ضمن هذه المنطقة .

يذكر أن فرع الهلال الأحمر بدير الزور قام بافتتاح العديد من المراكز الصحية التي تقدم خدماتها في المدينة والريف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار