وقفة شعبية في دير الزور تضامنا مع روسيا وشعبها

أقيم اليوم في مدينة دير الزور تجمعا شعبيا تضامناً مع روسيا وشعبها بمواجهة السياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها وذلك أمام مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المدينة .
المشاركون في الوقفة رفعوا علم الجمهورية العربية السورية وعلم روسيا الاتحادية ولافتات تؤكد حق روسيا المشروع في حماية المدنيين في دونيتسك ولوغانسك والدفاع عنهم في وجه الممارسات النازية لقوميين في أوكرانيا والمستمرة منذ سنوات. مؤكدين وقوفهم التام وتضامنهم مع الشعب الروسي الصديق ومع القيادة الروسية في الدفاع عن أمنها محملين الولايات المتحدة الامريكية وحلفاءها الغربيين المسؤولية الكاملة عن الخسائر التي تحدث في أوكرانيا وفي أنحاء أخرى من العالم.
وأشار عبد الخالق السليمان أحد المشاركين في التجمع أننا اتينا اليوم لنرد الوفاء بالوفاء ونعبر عن تضامننا مع الشعب والجيش الروسيين في الحرب ضد النازيين الجدد .
وقال ياسين المحمود نحن أبناء سورية نقف بكل ما نملك مع روسيا الاتحادية في سعيها لإعادة التوازن إلى هذا العالم كونها دولة محبة للسلام والأمن وترفض الغطرسة واستعباد الشعوب والتدخل في شؤون الدول كما تفعل السياسة الأمريكية والغربية
وأوضح رائد الحسن ان وقفة اليوم تأتي في إطار التأييد المطلق لروسيا الاتحادية ورسالة إلى الشعب الروسي ورفض لكل السياسات الرامية إلى تطويق روسيا ومحاولة نشر الإرهاب في المنطقة فروسيا دولة عظمى باحترامها للقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن واحترام الشرعية الدولية ولم تكن يوماً ضد مصالح الشعوب.
وبين غسان المزان أن سورية وروسيا موقفهما واحد.. وما يحدث اليوم هو محاولة لفرض مخططات محور الشر والغطرسة الاوروبية والالتفاف على الشعوب المقاومة للإرهاب وروسيا تحاول أن تعيد التوازن للعالم وتنشر السلام فيه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار