الأمور الخدمية تتصدر جدول أعمال مجلس محافظة الرقة

تركزت طروحات أعضاء مجلس محافظة الرقة خلال أعمال الدورة الثانية لعام 2022 في قاعة المركز الثقافي بمحافظة حماة على ارتفاع أجور البولمانات من السبخة لحماة ورداءة نوعية البولمانات، حيث وجه المحافظ مدير التموين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحاب البولمانات المخالفة والتي تتجاوز التسعيرة النظامية المدرجة من قبل المكتب التنفيذي بالمحافظة .

كما طالب الأعضاء باستلام ما تبقى من مخصصات السماد، وزيادة مخصصات الأفران من الطحين وبيان سبب حرمان المعلمين في المحافظات من قرض المليون ،وزيادة سعة جدول المقاييس للقمح ، وصرف رواتب دير الزور، كما تمت المطالبة بقروض نقدية للفلاحين من المصرف الزراعي، أسوة ببقية المحافظات.

وأجاب المحافظ حول المطالبة بتعزيز الاعتمادات في مجال الصرف الصحي بأنه وفق توجيهات رئاسة مجلس الوزراء سيتم نقل أعمال الصرف الصحي إلى وزارة الموارد المائية، المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي وبناءً عليه سيتم تنفيذ مشاريع الصرف الصحي من الموازنة الاستثمارية لهذه المؤسسة. وتحدث خليفة عن الوضع الاقتصادي في ظل العقوبات القسرية أحادية الجانب التي تتعرض لها سورية مما انعكس سلباً على الحياة المعيشية ،ووجه مديرية التجارة الداخلية وأعضاء المكتب التنفيذي لمراقبة الأسواق وضبط إيقاع الأسعار عبر تطبيق المرسوم رقم 8 لقمع المخالفات ومعاقبة من يتاجر بقوت الشعب .

وحول سبب انقطاع المياه عن ريف زور شمر من المدرسة الشرقية حتى تقاطع الفرن، وجه المحافظ بتفعيل دور الضابطة المائية ، من أجل عدالة توزيع المياه . معاون مدير الصحة أجاب عن سبب نقص أدوية مرض السكري في صيدليات الريف الشرقي بأنه تم تقنين الكميات الواردة إلى المديرية إلى أقل من النصف ووعد المحافظ بأنه سيتم متابعة الموضوع لدى وزارة الصحة . كما تم استعراض مشروع تعديلات الموازنة المستقلة ، وتوزيع قرارات إعانات وزارة الإدارة المحلية على بنود الموازنة المستقلة ،

وبين نائب المحافظ رئيس لجنة الموازنة المهندس عبيد الحسن ، أن الاعتمادات توزع على أساس أولويات المشاريع المقدمة من قبل الوحدات الإدارية مشيرا الى أن الموازنة المستقلة بالأساس موازنة ضعيفة لا تستطيع تحمل مشاريع ضخمة وتم طرح مشروع تدوير المخلفات الحيوانية.

عقدت الجلسة برئاسة رئيس المجلس محمد زعيتر وحضور محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار