ختام فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي في البوكمال

مأمون العويد

اختتمت محافظة دير الزور احتفالاتها بمناسبة يوم المرأة العالمي برعاية محافظ دير الزور السيد فاضل نجار وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان , وعدد من الجمعيات الأهلية ، وتضمنت الاحتفالية ثلاث محطات في ( مدينة دير الزور , ومدينة الميادين , ومدينة البوكمال ) بحضور رسمي وجماهيري واسع ضم عدد من الشخصيات الاجتماعية والجمعيات المشاركة بالاحتفال .
وأكدت الدكتور سهام الخاطر عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة دير الزور أن يوم المرأة العالمي يعد مناسبة لتفعيل الجهود الرامية إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وقانونياً ، من خلال برامج ومشاريع تستهدف الارتقاء بمستوى المرأة ، وإحداث تغيرات مهمة في الذهنية الاجتماعية السائدة حول المساواة والفروق بين الجنسين .
وأشارت الخاطر إلى الاحتفالية التي انطلقت من حملة ( لاتسكتي , واحكي , وعبري ) التي اطلقتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان من خلال ندوات وفعاليات وتوعية شملت كافة المناطق.
وبينت الخاطر أنه سبق الاحتفالية جلسات حوار وتحليل لواقع المرأة بمحافظة دير الزور في ظل الظروف الراهنة استعرضتها الخاطر ضمن احتفالية مدينة دير الزور في قاعة المؤتمرات بمحافظة دير الزور وقدمت عرضاً تضمن نتائج المقترحات والحلول لدعم وتمكين المرأة .
وفي المحطة الأولى بمدينة دير الزور تم افتتاح معرض للأعمال اليدوية وصناعة بعض المواد الغذائية ( المونة الديرية ) في ختام الحفل تم تكريم حوالي 25 إمرأة فاعلة من خلال معايير محددة وهم النساء اللواتي وضعن بصمة في المجتمع بتميزهن بالتعاون مع جمعية رفع المستوى الصحي والاجتماعي وجمعية المرأة العربية .
وتابعة الخاطر بأن المحطة الثانية من الاحتفالية في الميادين تضمنت عروض تقديمية وافتتاح معرض للأعمال اليدوية وتكريم (٢٠) سيدة من قبل الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في الميادين
واختتمت نشاطات الاحتفال بيوم المرأة العالمي بالمحطة الثالثة بمدينة البوكمال حيث تكريم (٢٣) سيدة من البوكمال من قبل جمعية الشام للصحة وجمعية المرأة العربية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار