ولادة ثلاثة توائم بنجاح في مدينة الميادين

شهد مستشفى الحماد في منطقة الميادين ، ولادة ثلاثة توائم لامرأة من قرية الطيبة بريف الميادين في العقد الثالث من عمرها بعملية قيصرية.

الدكتورة كلوفة محمد الخليف أخصائية التوليد والأمراض النسائية وجراحتها والتي أجرت العملية القيصرية للمريضة في حديثها للفرات قالت : راجعت السيدة هيام عبود 29 سنة من قرية الطيبة بريف الميادين مركز جمعية الشام للصحة وهي بحالة ولادة مبكرة بحمل لثلاثة أجنة، وبعد الفحص الطبي عبر صور الإيكو والأشعة تم الإيعاز إلى عمل جراحي مستعجل (قيصرية) وإحالتها إلى مشفى الحماد بالميادين وتم إجراء العمل الجراحي بنجاح وولادة ثلاثة توائم ( ولدان وبنت ) والأطفال والأم بحالة جيدة.

وأضافت الدكتورة كلوفة إن التوائم الثلاثة الذين تتراوح أوزانهم بين 2500 و 3000 جرام غادروا المستشفى بصحة جيدة، وأضافت إن المرأة لديها ولدان واليوم رزقت بثلاثة توائم (بنت وولدان). ونوهت بجهود الفريق الطبي الذي أجرى العملية .

يذكر أن منطقة الميادين وريفها تعاني من غياب الخدمات الطبية التي تقدمها المشافي الحكومية التي دمرتها المجموعات الإرهابية، وهناك معاناة كبيرة لمن تتطلب حالته الصحية مراجعة لطبيب بعد نهايةالدوام الرسمي في المستوصف وخلال فترة الليل .

مأمون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار