تربية دير الزور تنفذ ورشة عمل لمعالجة القلق الامتحاني لدى طلاب الشهادتين

ذكر رئيس دائرة البحوث العلمية في مديرية التربية بدير الزور محمد العفاش أن الدائرة نفذت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ورشة عمل حول معالجة القلق الامتحاني لدى طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وأشار العفاش الى أن الورشة تندرج ضمن خطة الدائرة المقدمة من وزارة التربية حول (برنامج الصحة العقلية للطلاب في المدارس )  حيث تم مناقشة دور المرشد التربوي , وتناولت الصعوبات التي تواجههم والدور الذي يقوم به المرشد لحل المشكلات السلوكية والنفسية لدى الطلاب مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية.

وبين العفاش انه في الشق الثاني من أعمال الورشة هو التوعية الصحية والنفسية وإدارة القلق الامتحاني لدى تلاميذ وطلاب المدارس بمشاركة المشرفين الصحيين , وتستمر لمدة خمسة أيام وتستهدف المرشدين الصحيين ريفاً ومدينة بالتعاون مع وزارة التربية , ويحاضر فيها عدد من المختصين بالتواصل مع الوزارة عبر البث المباشر.

مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح أكد على أهمية هذه الدورات مع اقتراب موعد الامتحانات العامة لتهيئة الحالة النفسية لدى الطلاب و تدريب المرشدين النفسيين والاجتماعيين والصحيين بالمدارس لتقديم الدعم والمشورة للطلاب حول هذا الموضوع والانطلاق لاحقاً بحملة توعية شاملة وفق خطة الوزارة

 شارك بورشة العمل 25 مرشداً نفسياً في دائرة البحوث, ومشرفون صحيون من دائرة الصحة المدرسية بمديرية التربية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار