معلومات عامة قد تصدم لجهلك بها

عاشت الديناصورات في كل قارة بالعالم

عاشت الديناصورات في كل قارة على وجه الأرض، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية. السبب في أننا لا نجد عظامهم إلا في أماكن معينة، على الرغم من ذلك هو أن ظروف الطقس والتربة في تلك الأماكن كانت مناسبة تمامًا لتحجر العظام.

ويتكهن العلماء أيضًا بأنه قد يكون هناك العديد من الديناصورات الأصغر حجمًا التي لا نعرف عنها شيئًا لأن عظامها كانت أصغر من أن تتحلل جيدًا.

حقيقة وحش لوخ نيس

هناك قصة مكتوبة في عام 565 م تتحدث عن راهب أيرلندي يسافر عبر اسكتلندا. أثناء وجوده هناك سمع القديس كولومبا قصصًا عن “وحش مائي” هاجم وقتل السكان المحليين عندما ذهبوا في النهر. رغبةً منه في المساعدة.

استخدم الراهب صديقه كطعم لجذب الوحش إلى الأفق وعند هذه النقطة أمره كولومبا “بعدم الذهاب أبعد من ذلك” فتوقف المخلوق وسبح مرة أخرى في اتجاه المنبع. يُعرف هذا النهر الآن في اسكتلندا باسم نهر نيس الذي يتدفق من بحيرة لوخ نيس الشهيرة.

تستخدم الشرطة الصينية فرق الإوز

هل سمعت عن كلاب بوليسية، لكن إوز بوليسي؟ اعتبارًا من عام 2013 وبدأ 12 مركزًا للشرطة في منطقة ريفية في الصين في استخدام الأوز كحراس.

وإنها حيوانات في حالة تأهب وكما تعلم على الأرجح، يمكنها إحداث الكثير من الضوضاء والاضطراب وهو ما يستفيد منه ضباط إنفاذ القانون الصينيون المبدعون.

وفي حين أن هذا الاتجاه لم ينتشر بعد في جميع أنحاء الصين، تدعي شرطة Dongwan أن الأوز قد أوقف بالفعل سرقة واحدة على الأقل.

أول هاتف آيفون لم تصنعه شركة آبل

أول جهاز محمول أطلق عليه اسم “iPhone” من صنع شركة Cisco وليس Apple. سمح للمستخدم باستخدام الوظائف الصوتية في Skype بدون جهاز كمبيوتر.

وأعلنت شركة Apple عن منتجها الخاص بعد 22 يومًا فقط ورفعت شركة Cisco دعوى قضائية لانتهاك العلامة التجارية. تمت تسوية الدعوى في نهاية المطاف خارج المحكمة وسمح لكلا الشركتين بالاستمرار في استخدام الاسم ومع ذلك ربما لم تسمع أبدًا عن Cisco iPhone.

هناك بلد يرجح أن يولد فيه التوائم

تشتهر بنين وهي دولة تقع في وسط إفريقيا، بأعلى معدل ولادة لتوائم في العالم. في حين أن المتوسط ​​العالمي هو 13 توأما فقط لكل 1000 ولادة فإن بنين تضاعف هذا المعدل بما يقرب من 30 توأما لكل 1000 ولادة.

لا يوجد عامل واحد يسبب ذلك ولكن يُعتقد أن الجينات والنظام الغذائي وحتى طول الأم تلعب دورًا.

رقم العدد: 3919

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار