نيبينزيا: روسيا منفتحة على الحوار والدبلوماسية بشأن الوضع في أوكرانيا

جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا التأكيد على أن بلاده منفتحة على الحوار والدبلوماسية بشأن الوضع في أوكرانيا ولكنها في الوقت نفسه لن تسمح بإراقة الدماء من جديد في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي دعت إليها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وآيرلندا وألبانيا إنه “من المهم التركيز على كيفية وقف الحرب وإجبار السلطات الأوكرانية على وقف قصف أراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك” مشيراً إلى أن منطقة دونباس مهددة بمغامرة عسكرية أوكرانية جديدة ولا يمكن لبلاده أن تسمح بذلك.

وتعليقاً على المواقف من إعلان روسيا اعترافها باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك قال المندوب الروسي: “استمعنا إلى بيانات مليئة بالعواطف بشأن الخطوة الروسية والمواقف الدولية توحي كما لو أن اعتراف روسيا كان خطوة مفاجئة ولكن هذا غير صحيح” مشيراً إلى أن الغرب يضخ بلا خجل الأسلحة في أوكرانيا.

ولفت نيبينزيا إلى أن حكومة كييف بقيادة فلاديمير زيلينسكي عادت إلى الخطاب المتشدد وفعلت كل شيء لتدمير اتفاقيات مينسك حول التسوية في دونيتسك ولوغانسك مبيناً أن الولايات المتحدة والغرب يلعبان دوراً سلبياً في أوكرانيا واعتراف روسيا بدونيتسك ولوغانسك لا يغير مضمون اتفاقيات مينسك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع أمس على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار