890 تلميذا وتلميذة تم تسجيلهم وفق منهاج الفئة “ب” بتربية دير الزور

وصل عدد التلاميذ المسجلين حتى اليوم وفق منهاج الفئة ( ب ) التجريبي التي الذي بدأ تطبيقه في محافظة ديرالزور أكثر من 890 طالبا وطالبة في المحافظة و لا تزال المراكز تستقبل الأهالي الراغبين في تسجيل أبنائهم  .

وفي هذا الإطار عقد مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح اجتماعا موسعا للمراكز المخصصة لاستقبال الطلاب المنقطعين عن الدراسة ضمن منهاج الفئة ب التجريبي الذي أطلقته وزارة التربية .

وتحدث الفريح عن الحملة التي أطلقتها وزارة التربية لاستقطاب التلاميذ المنقطعين عن الدراسة تحت شعار: ( قوتي في تعليمي ) وفق منهاج الفئة ( ب ) التجريبي التي بدأت الأسبوع الماضي حيث وصل عدد المسجلين حتى اليوم أكثر من 890 طالبا وطالبة في المحافظة.

كما أشار إلى دور المجتمع المحلي الذي أسهم بشكل فعال في الحملة إضافة إلى المنظمات الدولية الفعالة في المحافظة وتوجه بالشكر لكافة الداعمين لعودة الطلاب المنقطعين عن الدراسة الى مدارسهم ومتابعة تعليمهم .

هذا وكانت مديرية التربية قد حددت ثماني مدارس بمحافظة دير الزور 2 في المدينة و6 موزعة في الريف قامت بتشكيل لجان مختصة لمتابعة العمل على استقبال طلاب الفئة ب كما تتابع حملات التوعية في المدارس، يتم قبول المسجلين من عمر 8 سنوات لغاية عمر 15 سنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار