مركز حاموا بريف القامشلي يعود للعمل بطاقته الكاملة الأسبوع القادم

أكد مدير الصحة في محافظة الحسكة الدكتور عيسى خلف أن أعمال إعادة التأهيل بمركز حاموا الصحي بريف القامشلي أوشكت على الانتهاء وسيدخل الخدمة بكامل طاقته الأسبوع المقبل.

وبين خلف أن الأعمال شملت صيانة الحمامات وشبكة المياه الرئيسية والأبواب والنوافذ وتركيب خزانات المياه وبلاط الأرصفة وعزل السطح لمنع التسرب, وأعمال إعادة التأهيل العامة مثل الطلاء والتركيبات الكهربائية وشبكة الصرف الصحي وتمت من قبل فريق مكون من 75 متطوعا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP بالتعاون مع اللجنة المحلية للإشراف والمتابعة, وبالتنسيق مع محافظة الحسكة ومديرية الصحة.

ولفت مدير الصحة إلى ان المركز كان يقدم خدماته المتنوعة من عيادات اللقاح والسنية والأطفال والنسائية والداخلية والصيدلية المحتوية على الأدوية اللازمة لحوالي 10 آلاف نسمة من سكان المنطقة والريف المحيط بها، مخففاً بذلك من أعباء التنقل مادياً وجسدياً على المرضى خلال ذهابهم إلى مدينة القامشلي.

الممرض عبيدة العلي أحد موظفي المركز أشار إلى أن المراجعين كانوا يضطرون للتوجه إلى القامشلي وينفقون ساعات طويلة بانتظار دورهم لإجراء الكشوفات الطبية هناك, وأن السنوات الأخيرة للأزمة أثرت إلى حدٍّ بعيد على مردودية المركز وظروفه العامة, مبدياً تفاؤله بعودة مقر عمله الذي قضى فيه أكثر من خمس سنوات إلى سابق عهده في خدمة الناس. يذكر أن فريق عمل المشروع باشر أعماله في 18/11/2021

الحسكة ــــ حجي المسواط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار