استعراض احتياجات محافظة الرقة مع وفد المفوضية السامية للاجئين

استعرض محافظ الرقة خلال لقائه وفداً من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برئاسة السيد مارسيل عددا من المشكلات التي تعاني منها محافظة الرقة، مما يتطلب توسيع خارطة الاحتياجات ، لافتاً إلى أن هذه المرحلة تستدعي القيام بالمزيد من المشاريع لتحسين سبل العيش للمواطنين العائدين بسبب تزايد الأعداد إثر التسوية الجارية على أرض ريف الرقة المحرر، وما نجم عنها من زيادة في الطلب على الطحين والمواد الغذائية وضرورة استيعاب أعداد متزايدة من الطلاب في المدارس مما يستلزم زيادة المخصصات من السلة الغذائية .
وأشار المحافظ إلى مشكلة الصرف الصحي بريف الرقة وعدم نفع المعالجات الجارية بسبب قدم الشبكة التي تعود لعشرات السنين وكذلك مشكلة مياه الشرب التي تتعرض للتلوث من نهر الجلاب كذلك انخفاض منسوب نهر الفرات، كما طالب المحافظ بدعم دائرة الأحوال المدنية بدبسي عفنان والمنصورة بريف الرقة الغربي المحرر.
 
من جانبه استعرض السيد مارسيل عمل المفوضية في مجال الحماية وسبل العيش ، موضحا أن المفوضية بادرت بدعم السجل المدني بالمنصورة ورفدته بجميع المواد اللوجستية لسهولة تسجيل المواطنين ، وتوثيق الحالات المتراكمة خلال سنوات الحرب. أما فيما يتعلق بمشفى معدان فأوضح السيد مارسيل أن تأهيله يعود لمنظمة الصحة العالمية وبذلك يقتصر دور المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على تزويد المشفى بالآلات والمعدات وبعض التجهيزات الطبية .
وطالب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد المرشد بترميم المنازل المتضررة ، ومشروع طاقة بديلة تستهدف 1000 منزل عبارة عن لوح طاقة شمسية ومستلزمات تقوم بتوليد 2 أمبير بالريف المحرر، وفي مجال ذوي الاحتياجات الخاصة كشف المرشد بأنه تم إعداد إحصائيات شاملة ومبوبة لهم وسيتم تأهيل مقر في وحدة معدان ، لتقديم الدعم والمساعدة لهم .
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار